وصفات طبيعية للشعر تعيد صحته ولمعانه

وصفات طبيعية للشعر لتعيد له اللمعان والحيوية، طبقي الخلطات التالية والتي يمكن تحضيرها في المنزل بمكوّنات آمنة وغير مكلفة.

 

3 وصفات طبيعية للشعر

 

1- وصفة العسل وزيت اللّوز الحلو
يدخل العسل في وصفات طبيعية للشعر كمكون اساسي  يعمل على ترطيب الخصل بفعاليّة، يغذّي الشعر ويمنحه اللّمعان والحيويّة، بدوره زيت اللّوز يحتوي على فيتامين A، D، و B، إضافة إلى المعادن والأحماض الدهنيّة، كأوميغا 3 وفيتامين E التي تعمل جميعها على تنعيم الشعر، تغذيته وعلاجه من التقصّف والقشرة، هذا إضافة إلى تحفيزه على النموّ.
المكوّنات:
• ½ كوب من زيت اللّوز الحلو.
• ¼ كوب من العسل.

يمزج العسل مع زيت اللّوز الحلو لمدّة دقيقتين، ثمّ يوزّع الخليط على شعر مبلول بواسطة فرشاة مخصّصة لأقنعة الشعر ويترك لمدّة 45 دقيقة قبل الشطف الجيّد بالماء.
تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع.

2-وصفة الصبّار والحليب
يعيد الحليب بناء هيكل الشعر ويضاعف من لمعانه لاحتوائه على عدد من الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى أحماض الـ Alpha Hydroxy التي تساعد على علاج الشعر التالف. بدوره الصبّار يحتوي على أنزيمات البروتين، فيقوّي ويرطّب الشعر ويمنحه النعومة واللّمعان. كذلك زيت الزيتون غنيّ بالأحماض الدهنيّة ومضادّات الأكسدة التي تحارب الشعر التالف، ظهور الشيب وتساقط الشعر، أمّا زيت جوز الهند يحتوي على خصائص مضادّة للميكروبات، حمض اللوريك وأحماض أمينيّة تقوّي الشعر وتعزّز من نموّه ومظهره الصحّي. الكركديه أيضاً يعالج التقصّف، القشرة والتساقط، كما يساعد الشعر على النموّ ويضاعف من كثافته.

 

شاهدي أيضا : 



المكوّنات:
• ¾ كوب صغير من هلام الصبّار.
• 3 ملاعق كبيرة من الحليب.
• ملعقة صغيرة من الكركديه المطحون.
• معلقة صغيرة من زيت الزيتون.
• معلقة صغيرة من زيت جوز الهند.

يمزج هلام الصبّار مع الكركدية والحليب، ثمّ يضاف زيت الزيتون وزيت جوز الهند مع التقليب المستمرّ.
يغسل الشعر بالماء الدافىء، ثمّ يوزّع المزيج من الجذور وحتى الأطراف، ويغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون أو بـ Cling Film. يترك لمدّة ساعتين ومن ثمّ يغسل بالماء الفاتر والشامبو.
تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع.

 


 

 

3- وصفة البيض والبرتقال
يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات المعزّزة لنموّ وكثافة الشعر، تساعد أيضاً على تنشيط الدورة الدمويّة وضخّ الأوكسجين لفروة الرأس، ما يجعل الشعر أكثر صحّة ولمعاناً. بدوره البرتقال يحتوي على فيتامين C وحمض الفوليك Folic Acid، وهو نوع من فيتامين B، جميعها تعمل على تقوية خصلات الشعر، تنعيمها ومنحها اللّمعان.
المكوّنات:
• بيضتان.
• ¼ كوب من عصير البرتقال.
• ½ ثمرة من الموز.
يهرس الموز بالشوكة، ثمّ يخفق البيض في وعاء منفصل، ويضاف له الموز المهروس وعصسر البرتقال مع التقليب المستمرّ. يوزّع الخليط على شعر رطب ويغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون أو الـ Cling Film لمدّة ساعة كاملة قبل غسل الشعر بالماء والشامبو.

اقرئي ايضا

خلطات للشعر لفك التشابك

أسرع 3 خلطات للشعر لعلاج القشرة والتقصف

خلطات للشعر لحمايته من التساقط والشيب

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر