طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء مشكلة شائعة تواجهها شريحة كبيرة من النساء من مختلف الفئات العمرية، فما هي طرق علاج الهالات السوداء تحت العين التي عليك اعتمادها؟ إليك في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته عن هذه المشكلة ما بين الأسباب وطرق علاج الهالات السوداء منزلياً وطبياً أيضاً.

أسباب الهالات السوداء تحت العين

اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

من المهم تحديد سبب الهالات السوداء تحت العين لتفاديها إن أمكن وبالتالي تخفيف مظهرها. تتعدد الأسباب رغم كون النتيجة واحدة، وأبرزها:

  1. التعب الجسدي والنفسي
  2. الحرمان من النوم
  3. احتباس السوائل في الجسم
  4. بعض أنواع الحساسية
  5. التحديق في الشاشات لوقت طويل
  6. عدم شرب كمية كافية من الماء
  7. التعرض المفرط للشمس دون استخدام الكريم الواقي
  8. العامل الوراثي

علاج الهالات السوداء تحت العين طبيعياً في المنزل

علاج الهالات السوداء بأكياس الشاي

من الممكن علاج الهالات السوداء طبيعياً من خلال اللجوء إلى بعض الوصفات المجربة وأبرزها:

  • زيت جوز الهند: دلكي منطقة تحت العينين بزيت جوز الهند يومياً قبل النوم، واغسلي المنطقة جيداً في الصباح بالماء البارد.
  • الخيار وعصير الليمون: شرائح الخيار فعالة لوحدها، لكن لأثر مضاعف، اعمدي إلى نقع شريحتين من الخيار في عصير الليمون الحامض لمدة 5 دقائق مع وضعها في الثلاجة. اتركيها على عينيك لمدة 15 دقيقة لكن انتبهي من إغلاقهما جيداً كي لا يتسرب الليمون إلى دخلهما.
  • الحليب البارد: تساهم هذه الطريقة في تخفيف اسوداد منطقة تحت العينين والانتفاخ على السواء. انقعي كرتين من القطن بالحليب البارد وطبقيهما على عينيك لمدة 10 دقائق.
  • أكياس الشاي: وداعاً لمظهر العينين المتعب والهالات السوداء بفضل أكياس الشاي الأسود! كل ما عليك فعله هو غلي كيسين من الشاي في الماء، ثم وضع المزيج في الثلاجة حتى يبرد تماماً. اعمدي إلى عصر الأكياس جيداً ثم تطبيقها وهي ما زالت باردة على عينيك لحوالي 20 دقيقة.
  • الطماطم: من المعروف أن الطماطم مفيدة جداً لتفتيح البشرة، فاستخدميها لعلاج الهالات السوداء أيضاً. امزجي ملعقة صغيرة من الطماطم المقشر والمهروس مع نصف ملعقة من عصير الليمون الحامض وطبقي المزيج على الهالات لمدة 10 دقائق. يُنصح باستعمال هذه الخلطة مرتين في الأسبوع إلى حين الحصول على النتيجة المرجوة.
  • ماء الورد: اعمدي إلى نقع كرتين من القطن بماء الورد لـ 3 دقائق ثم اتركيها على عينيك لمدة 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع وستلحظين الفارق.
  • رفع الرأس أثناء النوم: لتخفيف احتباس السوائل في الوجه وتحت العينين خصوصاً، احرصي على رفع رأسك جيداً أثناء النوم، لكن تنبهي إلى أن تكون الوضعية مريحة كي لا تؤثر على نوعية نومك، تفادياً لتفاقم حالة الهالات السوداء بفعل الحرمان من النوم.

إقرئي أيضاً: علاج الهالات السوداء بقناع البقدونس

علاج الهالات السوداء تحت العين طبياً

علاج الهالات السوداء تحت العين طبياً

تطور الطب التجميلي في مجال الهالات السوداء تحت العينين، فإليك أبرز الإجراءات المعتمدة الهادفة للتخلص من هذه المشكلة:

  • التقشير الكيميائي للتخلص من التصبغ
  • جراحة الليزر لتفتيح وشد منطقة تحت العينين
  • الوشم الطبي بلون البشرة المحيطة لإخفاء الإسوداد
  • الفيلر لإخفاء الشرايين والميلانين المسبب للتصبغ

لكن قبل الإقدام على أي إجراء طبي، يُنصح باستشارة طبيب جلدي مختص لاختيار العلاج الأمثل الخاص بحالتك، خصوصاً وأن هذه الإجراءات قد تكون مكلفة وذات أثر دائم أو شبه دائم حسب الطريقة المعتمدة.

إقرئي أيضاً: هكذا تخفين الهالات السوداء وتجويف تحت العين بالمكياج وبخلطة طبيعية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة