هل تحتاج جلسة مناكير وباديكير خلال فترة الحمل إلى التفكير مرة ثانية؟

لا تحافظ جلسة مناكير وباديكير خلال فترة الحمل على نظافة الأظافر فحسب ، بل تجعلكِ تشعرين أيضًا بالرضا حيال نفسك.

على الرغم من أن هذا الروتين يبدو غير ضار ، إلا أنه من الحكمة التفكير في سلامته قبل القيام به.هذا المقال يساعدكِ في فهم كيفية الحصول على روتين آمن

 

هل جلسة مناكير أو باديكير أثناء الحمل روتينآ آمن؟

 

نعم ، كل من ماناكير وباديكير آمنان ، ولا داعي للتوقف عنهما عند الحمل، فهي وسيلة مثالية لتدليل نفسكِ لأنها تخفف التوتر ، وتحد من التورم ، وتحسن الدورة الدموية.

 

 

قد تقلقين بشأن المواد الكيميائية الموجودة في منتجات العناية بالأظافر. الحقيقة هي أن الظفر يمتص كمية لا تُذكر ، ولا يمكن أن يكون له أي تأثير على صحة الجنين.

لكن المشكلة الأكبر هي أدوات الباديكير و التي يمكن أن يستخدمها الصالون لعملاء مختلفين. قد تحمل أدوات ومنتجات الأظافر ميكروبات إذا لم يتم تعقيمها وتنظيفها تمامًا. وهذا ما يمكن أن يعرض الأم والطفل لخطر الإصابة بالعدوى البكتيرية أو الفطرية أو الفيروسية.

 

هل الباديكير يحفز الولادة المبكرة؟

 

هناك اعتقاد بأن جلسة الباديكير يمكن أن تحفز الولادة. ومع ذلك ، لا يوجد أي بحث لدعم هذا. في بعض الأحيان ، قد يؤدي الانعكاس أو بعض نقاط الضغط في القدمين ، عند التحفيز ، إلى حدوث تقلصات في الرحم وتحفيز المخاض، على الرغم من عدم وجود دراسات تؤكد أن العناية بالأقدام يمكن أن تحفز الولادة، لكن الأطباء يفضلون عدم تدليك النقاط القريبة من الكاحلين ، وخاصة في المراحل الأخيرة من الحمل.



نصائح للحصول على مناكير آمن أثناء الحمل


يفضل إجراء جلسة الباديكير في المنزل لتجنب الرائحة الكيميائية في الصالون. ومع ذلك ، فإن القيام به في صالون ليس ضارًا أيضًا. سواء كان ذلك في المنزل أو في صالون، اتبعي بعض الاحتياطات:

1- المواد الكيميائية المختلطة في الهواء قد تسبب الغثيان الذي يمكن أن يفسد جلسة الباديكير، لذلك، عليكِ تطبيق هذه الجلسة في مكان جيد التهوية، لتساعد على إخراج الأبخرة الكيميائية، إن وجدت ، من خارج الغرفة.

2-تجنبي تناول الطعام أو الشراب في الصالون. بهذه الطريقة ، يمكنك تجنب تناول أي مواد كيميائية ضارة وصلت إلى أظافركِ أو أصابعكِ.

3-تعرفي على ما يتم استخدامه. تستخدم الصالونات مواد كيميائية مختلفة مثل الأسيتون والفورمالديهايد التي قد تكون ضارة عندما تتلامس مباشرة مع بشرتكِ.

 

 

4-أخبري صالونكِ بأنك حامل حتى يتوخى الحذر عند استخدام المنتجات السامة.

5- التحقق من سجل التفتيش الصحي للصالون. يمكنك الوصول إلى هذه السجلات على الإنترنت.

6- استخدمي أداواتكِ الشخصية أفضل.أواختاري الجلسة الأولى في الصباح حيث سيتم تنظيف جميع الأدوات حديثًا.

7- لا تقومي بجلسة باديكير إذا كان هناك جرحاً في يديكِ أو قدميكِ.

 

اقرئي ايضا

الوان مناكير صيف 2019 مثيرة وجريئة

اخر صيحات الوان مناكير واشكال الأظافر

مناكير مستوحى من نجمات الاوسكار ليوم الأم

 

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية