11 نوعًا من الطعام تجنبيها تسبب السكتات الدماغية

أطعمة عديدة تتسبب في انسداد الشرايين توقفي عن تناولها، فهي تتسبب في انسداد الشرايين وإصابتك بالنوبات القلبية يقدمها موقع بولد سكاي الهندي...

1. اللحوم الحمراء...

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون اللحوم الحمراء على أساس يومي لديهم مستويات عالية من الكوليسترول، فهناك صلة بين تناول اللحوم الحمراء بانتظام والتعرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

2. الخضار المعلبة والحساء...
الخضار المعلبة والشوربات المعلبة يبدو وكأنها وسيلة مريحة لإضافة المزيد من الخضار إلى حميتك، لكنها غالبًا ما تحتوي على الكثير من الملح والكثير من الملح يزيد من ضغط الدم ويقلل من كمية الأكسجين التي تصل إلى قلبك، مما قد يؤدي إلى نوبة قلبية.

 

وجبات مجمدة

 

3. وجبات مجمدة...
الوجبات المجمدة مريحة ورخيصة وغالبًا ما تكون منخفضة السعرات الحرارية. ومع ذلك، فإن العديد من الوجبات المجمدة تحتوي على مستويات عالية من الصوديوم والمواد الحافظة التي تزيد خطر النوبات القلبية...

4. اللحوم المعالجة...
تحتوي على كمية كبيرة من الملح والدهون المشبعة، ويمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم وانسداد الأوعية الدموية وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

5. كريمات القهوة...
غنية بالزيوت المهدرجة وهي مصدر شائع للدهون غير المشبعة التي يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم.

6. السلع المخبوزة...
مثل الفطائر يمكن أن تكون مزعجة، فهناك علاقة إيجابية بين أمراض القلب والأحماض الدهنية غير المشبعة والتي يمكن أن تجهد القلب إذا تم تناولها بشكل مفرط.

7. الآيس كريم
يحتوي الآيس كريم غالبًا على مستويات عالية من الكوليسترول، فيحتوي نصف كوب من آيس كريم الفانيليا على أكثر من 4 جرامات من الدهون المشبعة.

8. الأطعمة المقلية...
ضارة بصحتك لأن عملية القلي تملأ الشرايين بالدهون غير المشبعة.

 

الأطعمة المقلية 

 

9. الصودا...
تناول الصودا بانتظام يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

10. المعكرونة والجبن
المعكرونة والجبن غنية بالدهون المشبعة والملح، بالإضافة إلى السعرات الحرارية والتي يمكن أن تؤذي قلبك.

11. الكبد...
حتى الأطعمة التي تحتوي على بعض الفوائد الصحية يمكن أن تكون ضارة لشرايينك. في حين أن الكبد يحتوي على نسبة عالية من الحديد، فإن زيادة الكبد يمكن أن تزيد من مستويات الكوليسترول في الدم وتزيد من مشاكل في القلب.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية