خلطات شعر للبنات قبل العيد

الأطفال كما الكبار يعانون من مشاكل عدّة في الشعر، كنقص التغذية، الجفاف، الخشونة، التساقط والقشرة. دلّلي طفلتكِ بهذه الماسكات التي تساعد على ترطيب شعرها ومنحه الحيويّة في عيد الفطر الذي بات على الأبواب لتكون بأبهى حلّتها.


- ماسك المايونيز لتنعيم الشعر 


يساعد بشكل ملحوظ على تنعيم الشعر المجعّد، يعالج جفافه ليسهل التحكّم به، كما أنّ المايونيز علاج فعّال في القضاء على القمل.

المكوّنات:
• ملعقتان من المايونيز.
• ملعقتان من كريم جوز الهند.
• ملعقتان من زيت الصبّار.
• ملعقة من العسل.

 

خلطات شعر للبنات

 

الخطوات:
يخلط المايونيز مع كريم جوز الهند لمدّة دقيقة، ثمّ يضاف زيت الصبّار والعسل تدريجيّاً ليوزّع على شعر رطب بعد تقسيمه لعدّة أجزاء. يغطى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون لمدّة 45 دقيقة قبل الغسل بالماء الدافىء والشامبو.
لنتائج أكثر فعاليّة، ينصح باللّجوء لهذا الماسك مرّتين على الأقلّ قبل عيد الفطر.

 

- ماسك صفار البيض وزيت الزيتون لتكثيف الشعر


يضاعف صفار البيض من كثافة الشعر وسماكة الشعرة في مدّة قصيرة ليبدو أكثر قوّة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكبريت، كما أنّ زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنيّة تغذّي الشعر وفروة الرأس.
المكوّنات:
• صفار بيضة.
• ملعقتا طعام من زيت الزيتون.
يخفق صفار البيض، ثمّ يضاف زيت الزيتون مع التقليب المستمرّ. يوزّع المزيج ببواسطة فرشاة على شعر مبلول من الجذور إلى الأطراف. تدلّك فروة الرأس لمدّة 5 دقائق، ثمّ يترك القناع لـ 30 دقيقة أخرى قبل غسله بالماء البارد وشامبو الأطفال.

 

خلطات شعر للبنات
 

 

- ماسك الزبادي لترطيب الشعر 


يساعد الزبادي في القضاء على القشرة لاحتوائه على حمض اللبنيك، الزنك وفيتامين B التي تعمل جميعها على ترطيب الشعر وحمايته من التساقط أيضاً.
المكوّنات:
• كوب صغير من الزبادي.
يضرب الزبادي قليلاً بالشوكة، ثمّ تؤخذ كميّات صغيرة منه وتوزّع على الشعر وتدلّك بها فروة الرأس أيضاً. يترك على الشعر لـ 25 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.
يكرّر هذا الماسك 3 مرّات قبل العيد.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية