طريقة تنظيف بشرة الوجه بالبخار


اشعري بمزيد من الثقة والجمال وحاربي جميع شوائب البشرة وآثار الندوب من خلال تنظيف بشرة الوجه بالبخار الذي ينظف مسام البشرة بعمق ويجعلها أكثر نضارة وحيوية.

 


كيف تتمّ عمليّة تنظيف البشرة بالبخار؟
 

أولاً: تنظيف البشرة



• ابدئي بغسل الوجه أوّلاً واستعيني بغسول رغويّ.

• اعتمدي طريقة التدليك الخفيف خلال غسل البشرة من أجل تحفيز وتحريك الدورة الدمويّة وضخّ الأوكسجين، ما يسرّع من نتائج حمّام البخار لتنقية البشرة.

 

تنظيف البشرة
 

 

• جفّفي البشرة بطريقة التربيت، ثمّ مرّري قطنة مشبّعة بمستحضر إزالة المكياج من الأعلى إلى الأسفل وليس بحركات دائريّة، أو من أسفل الذقن صعوداً إلى الجبهة وبحركات لطيفة جدّاً.


ثانياً: تقشير البشرة


تساعد خطوة التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي فتح المسامّ، استخراج الأوساخ العالقة في الأعماق وتفتيح لون البشرة.
يمكن الاستعانة بالسكّر الخشن مع القليل من الحليب أو العسل وتوزيع المزيج على البشرة بحركات دائريّة لطيف، خاصّة أسفل العينين وأعلى تفاحتيّ الخدّين، فلا بدّ أن تكوني لطيفة معها كي لا تسبّبي بهياجها واحمرارها. بعد الفرك لمدّة 5 دقائق تقريباً، قومي بشطف البشرة بالماء الفاتر، ثمّ البارد وقومي بتجفيفها برفق بمناديل ورقيّة سميكة.

 

إقرئي أيضاً: مقشر للوجه بمكونات بسيطة ومفعول سحري


ثالثاً: تبخير البشرة

 

من أجل القيام بحمّام البخار للوجه، استخدمي الجهاز المنزليّ، أو قومي بغلي كوبين كبيرين من الماء، ثمّ غطّي الرأس بمنشفة كبيرة وعرّضي بشرتكِ للبخار. بعد الانتهاء من هذه الخطوة، مرّري مستحضر تقشير الرؤوس السوداء على المناطق التي تظهر فيها فقط بعيداً عن المناطق الحسّاسة، كالخدّين وأسفل العينين. تفرك بلطف، ثمّ تشطف البشرة وتمرّر مكعّبات الثلج عليها فوراً لقبض المسامّ.


رابعاً: قناع البشرة بعد التنظيف بالبخار


تساعد الأقنعة على تنعيم البشرة وتغذيتها بعمق.
يمكنكِ تحضير هذه الأقنعة في المنزل على أن تختاري المكوّنات الأنسب لنوع بشرتكِ، كقناع الموز والأفوكادو المغذّي والغنيّ بفيتامين E.
للبشرة الجافّة، تتمّ الاستعانة بالزيوت الطبيعيّة، كزيت جوز الهند، وللبشرة المتقدّمة في السنّ قناع الطماطم والبابايا.
دعي القناع لحواليّ 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء البارد. جفّفي بشرتكِ برفق تامّ بطريقة التربيت الخفيف.

 

شاهدي أيضا : 


 

خامساً: ترطيب البشرة

 

مرّري قطنة مشبعة بخلّ التفّاح لغلق المسامّ، قبل الشروع بخطوة الترطيب التي تعتبر بالغة الأهميّة لتهدئة البشرة، إذْ لا بدّ من اختيار مرطّب مناسب وخالٍ من القواعد الدهنيّة للبشرة الدهنيّة، سريع الامتصاص وغنيّ بالزيوت ذي قوام غنيّ شبيه بالزبدة إذا كانت البشرة جافّة.

بهذه الخطوات ستحصلين على بشرة نقيّة ومتجدّدة خالية من الشوائب، مظهرها صحّي ومتألق.

 

إقرئي أيضاً: ماسكات لتطهير البشرة من السموم

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة