طريقة تنظيف البشرة

تشمل طريقة تنظيف البشرة تعريضها للبخار، من أجل تنقية المسامّ بعمق من أجل الحصول على بشرة خالية من الزهم، الخلايا الميتة والشوائب، مدّ طبقات الجلد العميقة بالأوكسجين والمواد المغذّية الأساسيّة عن طريق تحفيز الدورة الدمويّة وتعزيز إنتاج المزيد من الكولاجين للفوز ببشرة نضرة ومرنة.
 

طريقة تنظيف البشرة

يمكنكِ تحضير مستلزمات تنظيف البشرة بالبخار في البيت من خلال:

• غلي ليتر من الماء في قدر كبير.

• ثمّ سكبه في وعاء زجاجيّ مفتوح.

• أضيفي بضع قطرات من الزيوت الأساسيّة أو الأعشاب المهدّئة، مثل البابونج، النعناع أو إكليل الجبل.

 

طريقة تنظيف البشرة

 

• غطّي الرأس بمنشفة كبيرة وعرّضي وجهكِ للبخار لمدّة 5 دقائق.

• من الضروريّ قبل تعريض الوجه للبخار تنظيفه أوّلاً بمزيل المكياج أو بغسول مناسب للتخلّص من طبقات المكياج والأوساخ العالقة على السطح.

• دعي البخار يلامس بشرتكِ وذلك بإسدال المنشفة على جانبيّ الوجه لتتعرّق مع الحذر لئلّا تحترق.

• انتقلي مباشرة إلى خطوة توزيع الطين أو القناع المناسب الذي حضّرته مسبقاً، كقناع مسحوق الشوفان والعسل ووزّعيه على كامل البشرة بشكل متجانس.

• إذا كنتِ لم تستخدمي هذه الطريقة لفترة طويلة أو تشعرين أنّ بشرتكِ بحاجة لمزيد من التنظيف العميق، قومي بتوزيع القناع كمقشّر لطيف، افركيه بحركات خفيفة، لأنّ البشرة بعد حمّام البخار تكون حسّاسة للغاية كي لا تتسبّبي بهياجها أو احمرارها.

• دعي القناع لحواليّ 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر ثمّ البارد.

• امسحي البشرة بالتونر أو بخلّ التفاح.

• وأخيراً، رطّبي البشرة بكريم عضويّ لطيف أو استعيني بالزيوت الطبيعيّة.

 

طريقة تنظيف البشرة
 

فوائد تنظيف البشرة

يساعد حمّام البخار على امتصاص كريم الترطيب بشكل أسرع ووصول مكوّناته المعالجة إلى أعمق الطبقات. وللبشرة التي تعاني من مشكلة البثور المتأزّمة، يمكن معالجتها بعد حمّام البخار بقطرات من زيت إكليل الجبل، زيت الخزامى أو زيت شجرة الشاي المعقّمة التي تمنع انتشار العدوى، البكتيريا والفطريّات، ما يخفّف تدريجيّاً من مظهر البثور وحبّ الشباب.

يساعد حمّام البخار أيضاً على التخلّص من الرؤوس السوداء العميقة والمحتقنة في المسامّ، حيث يمكنكِ بواسطة آلة عصر المسامّ اليدويّة أو بواسطة المناشف الورقيّة الجافّة الضغط على الأنف، الجبهة والذقن التي غالبا ما تتجمّع فيها الرؤوس السوداء واستخراجها دون اللّجوء إلى طريقة العصر التقليديّة والمؤذية التي قد تتمّ بشكل خاطىء، خاصّة لمن تمتلك أظافر طويلة، فقد تخلّف هذه الطريقة ندوباً مشوّهة يستغرق اختفاؤها أسابيع عدّة. كوني لطيفة على البشرة واحرصي على تكرار حمّام البخار بشكل منتظم مرّة كلّ أسبوعين لمنع تراكم واتّساع المسامّ.

احرصي أيضاً على الاهتمام بنظافة كلّ شيء من حول البشرة، مثل الشعر وفرش المكياج، أغطية الوسادات... قومي بتنظيف بشرتكِ مرتين في اليوم بالماء الفاتر، ثمّ البارد.

جميع هذه الخطوات أساسيّة تحافظ على نضارة ونقاء البشرة، كما يجب الاهتمام جيّداً بنوع الوجبات وتجنّب البهارات، السكّريات، المقليّات، الوجبات السريعة والجاهزة التي تسبّب مشاكل للبشرة مع أهميّة تناول الماء بكميّات وافرة وتخصيص بعض الوقت لممارسة التمارين الرياضيّة بشكل منتظم.

 

شاهدي أيضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة