طرق لزيادة طول الطفل

تهتم كل أم بصحة طفلها، خاصة في المراحل الأولى للنمو، حيث إن الأطفال في هذه الأيام يفضلون الوجبات السريعة مقارنة بالأغذية الصحية المنزلية الصنع، ومع ذلك فإن تناول الطعام المناسب أمر مهم بالنسبة لهم، لأن التغذية المناسبة يمكن أن تساعد في النمو الشامل للأطفال.

 يجب الاهتمام بالروتين والنظام الغذائي للطفل ليساعد على نموه بالشكل الطبيعي وحصول الطفل على الطول المطلوب.

 

إليك مجموعة حيل تساعد على زيادة طول الطفل

 

الحفاظ على نظام غذائي

هو أمر هام للطفل لأن تناول الطفل للنوع الصحيح من الطعام متوازن من الحليب والبيض والخضراوات الورقية ودقيق الشوفان، وإبقاء الطفل بعيدًا عن الوجبات السريعة التي تفتقر إلى المكونات الصحية وجعل الأطفال يتناولون المزيد من الخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون والكربوهيدرات الجيدة.

 

 

لأن المشروبات المحلاة والشوكولاتة والبرجر والبيتزا تلحق الأذى بالأطفال أكثر مما نتخيل على النقيض اتباع نظام غذائي جيد غني بالمعادن ومضادات الأكسدة التي ترفع مناعة الطفل ويسهل إفراز هرمون النمو في النسبة الصحيحة.

 

لا تغفلي التمارين

بجانب النظام الغذائي يمكن أن تكون التمارين سهلة مثل الوقوف بشكل مستقيم على أصابع القدم على الحائط أو بدون دعم ولمس أصابع القدم أثناء الوقوف وإبقاء الظهر مستقيمًا وممارسة تمارين الإطالة أي إطالة العمود الفقري والقيام بذلك بانتظام يمكن أن يساعد في أن يصبح طويل القامة.

ولا مانع من ممارسة الطفل لتمرينات اليوجا فهناك العديد من أشكال اليوغا المثمرة في تقوية الطفل وجعله أطول، فيمكن مثلاً للأطفال بالاستلقاء على ظهورهم ثم رفع ظهورهم لتشكيل شكلاً مقوسًا يشبه حرف U وتستخدم الذراعين والساقين لرفع الجسم بأكمله. هذا التمرين يعطي عضلات العمود الفقري القوة ويساعد في النمو السريع.

اقرئي أيضا : 8 أطعمة ضرورية لنمو طفلك

 

النوم جيداً

على الجانب الآخر يلعب النوم السليم دورًا مهمًا في نمو الأطفال من المهم للطفل أن ينام لمدة ثماني ساعات على الأقل لمعظم الأيام، حتى يمكن أن ينمو بشكل طبيعي ويتعافى من التعب. هرمون النمو يفرز عادة خلال ساعات نوم الطفل، وبالتالي من الضروري ألا يتخطى الطفل ساعات النوم.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية