شروط اختيار كريمات الوقاية من الشمس وأفضل أنواعها

لأنّ البشرة في الصيف بحاجة إلى المزيد من الحماية من الشمس، تعرّفي على بعض النصائح من كبار الخبراء في عالم التجميل والتي تسهّل عليكِ مهمّة اختيار كريمات الوقاية من الشمس الأنسب منها لنوع بشرتكِ وعلى قائمة من 12 كريم وقاية من كبرى الشركات العالميّة لمستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

• لا تقفي حائرة أمام الكمّ الهائل من كريمات الوقاية من الشمس، اختاري الذي يحتوي على عامل وقاية بدرجة لا تقلّ عن 30 SPF والمدون على عبوته وقاية ضدّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة من نوعيّ UVB وUVA اللّذين يؤخّران ظهور التجاعد والبقع الداكنة على المدى الطويل.

• اختاري كريم الوقاية الذي يعزّز من ترطيب البشرة ويحبس الرطوبة في المسامّ، يتصدّى أيضاً للتجاعيد المبكرة، يعمل على تفتيح لون البشرة الداكن، يمنحها تغطية مثاليّة دون لمعان ويناسب نوعها، خاصّة إذا كانت دهنيّة أو مختلطة.

• يمكنكِ الحصول على كريم واقٍ ضدّ الشمس بلون طفيف يعمل على توحيد لون السحنة وتأمين الوقاية اللّازمة، ما يغنيكِ عن تطبيق كريم الأساس، إضافة إلى احتوائه على مكوّنات مغذّية للبشرة ومجدّدة لخلاياها.


• قبل تطبيق كريم الوقاية من الشمس والتعرّض لأشعّة الشمس مباشرة، خاصّة عند ارتيادكِ للشاطىء، وزّعي طبقة سميكة منه وأعيدي تطبيقه كلّ ساعتين.

اقرئي أيضا : أفضل كريمات الوقاية من الشمس للبشرة الدهنية

• اختاري النوعيّة المقاومة للماء قبل السباحة.

• إذا لامس كريم الوقاية من الشمس عينيكِ، قومي بغسله بالماء البارد وإزالة آثاره فوراً.

• تفقّدي مكوّنات كريم الوقاية من الشمس ومدّة صلاحيّته. لا بد أن يكون خالياً من البارابين Paraben Free والعطور، خاصّة إذا كانت بشرتكِ حسّاسة. ينصح باختيار الكريم الذي يدوّن على عبوته "خاضع للاختبار وتحت إشراف أطبّاء الجلد" كي لا يسبّب تحسّساً في البشرة وانسداداً في مسامّها.

• اختاري التركيبة السريعة الامتصاص، التي تعادل وتنظّم إفرازات البشرة الدهنيّة بفضل احتوائها على مكوّنات معدنيّة مناسبة ومضادّات للأكسدة متنوّعة تحمي البشرة وتمدّها بتركيبة مثاليّة، تجدّد خلاياهاـ وتظهرها أكثر شباباً وحيويّة.

أفضل أنواع كريمات الوقاية من الشمس لصيف 2019

1. Aroma Sun Expert Protective Hydrating Milk SPF15 by Decléor

2. Avène Spray SPF 50+

 


 

 

3. Darphin Soleil Plaisir SPF 30

4. Intense Therapy Lip Balm SPF25 by Jack Black

5. La Roche Posay 50 Anthelios XL Ultra Light Fluid SPF 50

6. Lab Series Day Rescue Defense Lotion SPF 35

7. SPF 50 UV Protecting Fluid by La Mer

8. Sport Continuous Spray SPF 30 by Coola

9. Sun Sport Cooling Invisible Mist by Lancaster

10. Super Soin Solaire Summer Body Oil SPF 15 by Sisley Paris

 


 

 

11. Vichy Laboratories Capital Soleil SPF 60 Soft Sheer Sunscreen Lotion

12. Adaptasun Protective Body Mist by Institut Esthederm

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج