العناية بالبشرة الجافة وحمايتها من التجاعيد

العناية بالبشرة الجافة أمر ضروري لأنها من أكثر أنواع البشرة تعرّضاً لظهور التجاعيد وفي سنّ مبكر، وتتسم البشرة الجافّة  برقّة الجلد فيها وحساسيّته، ما يؤدّي إلى حدوث جفاف في الخلايا الدهنيّة وبالتالي ظهور الخطوط والتجاعيد، كما أنّ هذا النوع من البشرة يفقد الماء بمستوى أكبر وأسرع من البشرة العاديّة والدهنيّة،  ما يستدعي علاجاً سريعاً كي لا يتفاقم ويتحوّل إلى تمزّق في الأنسجة تشقّق، وتقشّر.

لحماية البشرة الجافّة أو أيّ نوع آخر من أنواع البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة المبكرة، لا بدّ من خطوة مهمّة جدّاً ورئيسيّة، هي الترطيب، ثمّ الترطيب.

تفادياً للكريمات التي توفّر الترطيب للبشرة وفي الوقت نفسه تحتوي في تركيباتها على موادّ كيميائيّة، ينصح خبراء العناية بالبشرة باللّجوء إلى وصفات طبيعية، إذ لها الفعاليّة عينها، لا بل تفوق  في بعض الاحيان فعاليّة الكريمات المتوفّرة في الأسواق، كما أنّها آمنة، متوفّرة في متناول الجميع وبسعر زهيد، جلّ ما تحتاجه القليل من الوقت لتحضيرها وتطبيقها....



العناية بالبشرة بماسكات تعالج تجاعيد البشرة الجافّة



- ماسك الخميرة وزيت الزيتون
تعزّز الخميرة من إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة الجلد، تجدّد خلايا البشرة الجافّة وترطّبها. بدوره زيت الزيتون يحتوي على نسب عالية من فيتامين E ومضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المسبّبة لظهور للتجاعيد والخطوط الدقيقة.
المكوّنات:
• ملعقة و ½ من الخميرة.
• ملعقتان من زيت الزيتون.

تمزج المكوّنات ويوزّع خليطها على بشرة نظيفة بطريقة الفرك ولمدّة 5 دقائق. يترك لمدّة 30 دقيقة أخرى قبل الشطف بالماء الدافىء ومن ثمّ البارد.

 

شاهدي أيضا : 

 

- ماسك صفار البيض والعسل
يرطّب البشرة، يعزّز من إنتاج الكولاجين ويبطىء عمليّة تكوّن التجاعيد.
المكوّنات:
• صفار بيضة.
• ½ ملعقة من العسل.
• ½ ملعقة طعام من عصير اللّيمون.
• ملعقة من زيت الزيتون.
يخفق صفار البيض جيّداً، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات. يطبّق المزيج على البشرة ليلاً باستثناء المنطقة المحيطة بالعينين. يترك لـ 25 دقيقة قبل غسله بالماء الدافىء وتمرير مكعّب من الثلج على البشرة كخطوة نهائيّة لإغلاق المسامّ.

- ماسك اللّيمون والزبادي
يلعب دوراً هامّاً في التخفيف من حدّة علامات التقدّم في السنّ، كالتجاعيد والخطوط الرفيعة، يشدّ البشرة ويحافظ على صحّتها وشبابها.
المكوّنات:
• ملعقة طعام من الزبادي.
• ملعقة صغيرة من اللّيمون.

اقرئي أيضا : ماسكات ليلية تعيد للبشرة نضارتها وحيويتها

يمزج الزبادي مع اللّيمون، ثمّ يوزّع مزيجهما ليلاً على بشرة نظيفة لمدّة 35 دقيقة قبل غسلها ثانية بالماء الفاتر.

تكرّر جميع هذه الماسكات مرّتين أسبوعيّاً كحدّ أدنى لنتائج أفضل خلال وقت قصير.

 

 

اقرئي ايضا

ترطيب البشرة الجافة بماسك العسل

خلطات العسل لترطيب البشرة الجافة

زبدة الشيا لترطيب البشرة الجافة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة