علاجات منزلية تزيل بعمق الرؤوس السوداء

 هناك مسببات يومية تفاقم مشكلة الرؤوس السوداء مثل تزايد التلوث والغبار، والمواد الكيميائية الضارة في المنتجات التي نستخدمها، كما أن النظام الغذائي الغني بالدهون والأطعمة المصنعة يزيد المشكلة.

الرؤوس السوداء هي نتوءات صغيرة بنية أو سوداء تنتج عن انسداد المسام. تتراكم خلايا الجلد الميت والزيوت لعى سطح بصيلات الجلد ، مما ينتج عنه هذه البؤرة المزعجة، التعرض للهواء يجعل هذه البؤرة تبدو سوداء. لا يعد الضغط عليها أفضل فكرة لأنها يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجلد، وفي النهاية تترك أثر واضح.

 

وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء:

 

عندما تستخدمي أيًا من العلاجات المنزلية ، وخاصة التقشير ، من المهم أن تكوني حذرة ولا تقشري جلدكِ بشكل مفرط، لأن هذا التصرف من شأنه إتلاف جلدك أو التسبب في حدوث طفح أو ندبات أو زيادة الرؤوس السوداء.

 

1.بياض البيض

قناع الوجه هذا لا يساعد فقط في علاج الرؤوس السوداء ولكن أيضًا يحمي بشرتك من أن تكون دهنية بشكل مفرط. يساعد بياض البيض في إزالة الرؤوس السوداء وشد وتضييق المسام. الزلال ، المكون الرئيسي الموجود في بياض البيض ، هو المسؤول بشكل رئيسي عن خاصية شد المسام، كما أن هذا الماسك سيمنحكِ بشرة أكثر توهجاً.

المكونات:
بياض بيضة
ملعقة صغيرة عسل
الطريقة:
1. اخلطي العسل في بياض البيض جيداً ثم يطبق على البشرة حتى يجف تماماً، وأخيراً يُغسل الوجه بالماء الفاتر. كرري هذا مرة أو مرتين في الأسبوع.

شاهدي أيضا : 

 

 

2. القرفة

المكونات:
1-2 ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة
1-2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون
الطريقة
اصنعي عجينة سميكة بخلط الليمون مع مسحوق القرفة، و لصاحبات البشرة الحساسة يمكن إضافة العسل. ضعي المزيج على الرؤوس السوداء على الأنف وأجزاء أخرى من الوجه التي تظهر فيها الرؤوس السوداء. يترك لمدة 20 دقيقة ثم يٌشطف جيداً. كرر هذه الوصفة ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع.
الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في عصير الليمون تساعد على علاج الرؤوس السوداء، والرؤوس البيضاء ، وحب الشباب. أما القرفة تحسن الدورة الدموية وتحافظ على البشرة صحية ومتوهجة. كما أنها يشد المسام وتؤخر الشيخوخة.

 

 

ازالة الرؤوس السوداء

3- الصبار

الصبار يلطف البشرة وينظف المسام، ويساعد على توزان إفراز زيوت البشرة، كل هذا بدوره ، يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء ، حب الشباب ، والعديد من مشاكل البشرة الأخرى.
طريقة الاستخدام
استخرجي جل طازج من ورقة الصبار وتطبيقه على وجهكِ. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر.



4. الكركم والنعناع

المكون الرئيسي في الكركم هو مادة الكركمين، وهي من مضادات الميكروبات الطبيعية، من ثم تزيل البكتيريا الموجودة في مسام الجلد. يحتوي الكركم أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، مما يزيد من تحسين نسيج وصحة بشرتكِ، أما النعناع يهدئ البشرة ويحد من الالتهابات.

اقرئي أيضا : لن تصدقي نتيجة زيت الخروع على الهالات السوداء

المكونات:
1 ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم
ملعقتان كبيرتان من عصير النعناع الطازج
1. تمزج المكونات لتشكل عجينة، ثم يطبق على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء، اتركيها تجف لمدة 10-15 دقيقة، ثم تُشطف بالماء الفاتر.
كرري هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.
ينصح بضرورة تجربة أي وصفة على منطقة صغيرة من الجلد قبل تطبيق الماسك بالكامل للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة