ماسك البيض للشعر

ماسك البيض للشعر، يعدّ من أكثر الوصفات الطبيعية الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر، خصوصاً إذا تمّ استخدامه مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى كالحليب والموز وزيت الزيتون. فماسك البيض يُساهم في الحدّ من تساقط الشعر وعلاج مشكلة الصلع، إضافة الى تغذية الشعر والحفاظ على صحته. وللمزيد حول ماسك البيض، فوائده وطرق استخدامه في إعداد خلطات الشعر، "إليك" من الجميلة الآتي:

 

أفضل ماسكات البيض لعلاج مشكلات الشعر

ماسك البيض للشعر

ماسك البيض والعسل للتخلص من الصلع:

تستخدم هذه الخلطة لتحفيز نمو الشّعر؛ وذلك لأنها توفّر التغذية المناسبة للبصيلات حتى ينمو الشّعر الصحي.

 المكونات:

 بيضتان.

 نصف كوب من العسل.

 طريقة التحضير:

 يُخفق البيض ويُضاف نصف كوب من العسل إليه. ثم، يُمزج الخليط جيداً للحصول على مزيج سلس القوام. يُوضع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف. ويُغطى الشعر بقبعة الاستحمام، ويُترك لمدة 20 دقيقة. يعدها، يتم شطف الشعر بالماء البارد ثمّ غسله بالماء الفاتر والشامبو.

 تكرر هذه الخلطة ثلاث إلى أربع مرات شهرياً.

 

ماسك البيض والموز لإصلاح الشعر التالف

ماسك البيض للشعر

المكونات:

بيضة واحدة.

نصف موزة.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.

طريقة التحضير:

يُهرس الموز ثمّ تُضاف البيضة والزيت، وتُخلط المكونات جيداً. يُوضع الخليط على فروة الرأس والشعر ويتم تغطية الرأس بقبعة الاستحمام لمدة ساعة. بعدها، يُغسل الشعر بالشامبو.

تُكرّر هذه الخلطة مرة أسبوعيّاً

 

ماسك صفار البيض والحليب لمنع تساقط الشعر:

ماسك البيض والحليب للشعر

 المكونات:

بيضة كاملة.

كوب من الحليبب

ملعقتان من زيت الزيتون البكر.

نصف ليمون حامضة.

طريقة التحضير:

يُخفق البيض، ويُضاف إليه كوب من الحليب زيت الزيتون البكر وعصير نصف ليمونة إلى البيضة المخفوقة، ووضع الخليط على فروة الرأس من 20 إلى 30 دقيقة. بعدها، يُشطف الشعر جيداً بالشامبو.

 

ماسك صفار البيض وزيت الزيتون لتكثيف الشعر:

ماسك البيض للشعر

المكونات:

صفار بيضتين.

 ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر.

 طريقة التحضير:

يتم خلط المكونات جيداً للحصول على مزيج متماسك، ثم يُوضع الخليط على فروة الرّأس. ويُترك الخليط لمدة 20 دقيقة. يعدها، يُغسل الشعر بالشامبو بعد شطفه بالماء البارد.

يتم تكرار هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات شهرياً.

 

ماسك بياض البيض وزيت الزيتون لعلاج الشعر الدهني

 

المكونات:

بياض بيضتين.

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

يُخفق بياض البيض مع زيت الزيتون للحصول على خليط متجانس القوام. يُوضع الخليط على الشّعر كاملاً ويُترك لمدة 20 دقيقة. بعدها، يُغسل الشّعر بالماء البارد؛ لأنّ الماء السّاخن يطهو البيض في الشعر مما يجعل رائحته كرهة.

يتم تكرار هذه الخلطة مرّة أو مرتين أسبوعيّاً
 

بالفيديو: شاهدي أيضاً:

 

فوائد البيض للشعر:

فوائد البيض للشعر

فوائد البيض عديدة، فهو يحتوي على عناصر غذائيّة مهمة مثل البروتين عالي الجودة، وفيتامين D، والفسفور، وفيتامينات B المركبة، والأحماض الأمينيّة، وهذا يجعله أحد أهم المكوّنات الطّبيعيّة للشّعر.

ويُستخدم بياض البيض للشّعر الدهني؛ لغناه بالمغذيات التي تتحكم بإفراز الدّهون، أمّا صفاره فيستخدم لترطيب الشّعر، ويُفضّل عدم استخدام البيضة كاملة على الشّعر العادي أو المختلط للحصول على كافّة المغذيات. إضافة الى فوائد عديدة تتمثّل بالآتي:

تحفيز نمو الشعر والحدّ من تساقطه؛ كونه البيض على البروتينات المغذية للشعر التي تزيد من سرعة معدل نمو الشعر.

منع تقصّف الشعر: إذ يحتوي صفار البيض على اللوتين، الذي يرطب الشعر ويجعله أكثر مرونة، كما يمنع تقصف أطرافه و تكسره.

اضفاء اللمعان للشعر: بياض البيض غني بالبروتينات التي تضيف اللّمعان الصحي للشعر. فالشعر من البروتين بنسبة 70٪، كما أنّ البيض أيضاً غنيٌ جداً بالبروتين الذي يساعد على إعادة بناء فجوات الكيراتين التالفة في بنية الشعر مما يصلح ضرره.

 

فوائد زيت الزيتون للشعر

لفوائد زيت الزيتون للشعر

يتميّز زيت الزيتون بغناه بالأحماض الدّهنية كأحماض الأوليك واللينوليك، وهي أحماضٌ مغذيةٌ للشّعر، وفروة الرّأس، بالإضافة إلى أنّه غنيٌ بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرّة الضارة بالخلايا السليمة. كما أنه يحمي بصيلات الشعر ويحافظ على صحتها وقوتها. إضافة إلى أن زيت الزّيتون يعدّ من المطريات تضفي لمعاناً للشعر.

فوائد الحليب للشعر

فوائد الجليب للشعر

يُساهم الحليب في تقوية الشّعر وجعله أكثر صحّة؛ لغناه بالبروتينات التي تساعد على تعزيز نمو الشّعر وجعله ينمو بشكل أسرع. إضافة إلى أنه يعالج مشكلة تساقط الشّعر ويعزّز نموه.


تابعي أيضاً:

ماسك البيض لشعر طويل ولامع

ماسك البيض لعلاج تساقط الشعر

خلطات للشعر بالبيض والعسل

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر