تنظيف البشرة من كل الشوائب بطريقة التدليك اليابانية

يعتبر تنظيف البشرة عادة ضرورية يجب اتباعها يومياً من أجل تخليصها من البكتيريا التي تسبب ظهور البثور والبقع وغيرها من الشوائب. ويمكن تعزيز مفعول عمليات التنظيف باتباع بعض طرق التدليك مثل طريقة "كوبيدو" Kobido اليابانية.  

 

تدليك "كوبيدو" الياباني لتنظيف البشرة


لتنظيف البشرة تستخدم الكثير من النساء اليابانيات طريقة التدليك المعروفة باسم "كوبيدو" kobido أو "طريق الجمال".  وهي تساعد على التخلص من الشوائب وعلامات التقدم في السنّ بواسطة التربيت والضغط. وتساهم في شدّ عضلات الوجه وتحسين دورته الدموية ودفقه اللمفوي. ولهذا تعتبر من أبرز طرق الليفتنع الطبيعي.

 

 تنظيف بشرة محيط العينين


يمكن تنظيف بشرة محيط العينين وتخليصها من الهالات السوداء و انتفاخ العينين والخطوط من خلال الضغط على 6 نقاط بدءًا من زاوية العين الداخلية. ومنها يتم الانتقال إلى النقطة الواقعة عند منبت الحاجب ثم إلى وسطه ثم إلى نهايته وصولاً إلى زاوية العين الخارجية. وتنتهي عملية التدليك بالنقطة الواقعة في وسط أسفل الجفن السفلي.
ولذلك يجب اتباع هذه الطريقة: يتم الضغط على كل نقطة لمدة 35 إلى 45 ثانية مع الحرص على عدم الشعور بالألم. وينصح بالقيام بعملية التدليك هذه مرة يومياً.  
النقطة 1: يجب الضغط عليها في اتجاه الأنف.
النقطتان 2 و3: يضغط عليهما في اتجاه الجبين.
النقطة 4: يجب الضغط عليها في اتجاه الخارج.
النقطة 5: للاستفادة وتنطيف البشرة في هذه المنطقة يجب الضغط على العظم في اتجاه الصدغ.
النقطة 6: ينصح بالضغط الخفيف على التجويف القريب من العظم.  

تنظيف البشرة

 

تنظيف بشرة الخدين

لتنظيف بشرة الخدين تقضي طريقة التدليك "كوبيدو" kobido بالضغط على العظمة الواقعة أعلى الوجنتين في نهاية الفكين لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة مع شد الأسنان قليلاً.  ومن المفيد تكرار ذلك مرتين يومياً.

 

تنظيف بشرة محيط الأنف

تقع نقطة التدليك في هذه الحالة عند جانبيّ أرنبة الأنف مباشرة. ويجب الضغط عليها لمدة 30 ثانية أو دقيقة واحدة مرتين يومياً.

تنظيف بشرة

 

تنظيف بشرة محيط الفم

يمكن تنظيف بشرة محيط الفم باعتماد 3 طرق تدليك:

تنظيف البشرة


النقطة الأولى بين أسفل الأنف والشفة العليا:

يتم الضغط عليها لمدة 30 ثانية إلى دقيقة واحدة مرتين يومياً. فهذا يساعد أيضاً على التخلص من التوتر ومن تأثيره المزعج على البشرة.

نقطة زاوية الشفتين:

لا يساعد الضغط عليها على تنظيف البشرة فقط، بل على تخفيف التجاعيد وتهدئة الألم وتوتر الفم وإفراز اللعاب المفرط. ويجب فعل ذلك لمدة 30 ثانية على الأقل من مرة إلى مرتين يومياً.

نقطة منتصف أسفل الشفة العليا:

يساعد الضغط على هذه النقطة أيضاً على تنظيف البشرة في محيط الفم. والأفضل الضغط على كل هذه النقاط بشكل تدريجي وخلال جلسة واحدة.

تنظيف البشرة

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة