الام بعد الولادة.. 6 خطوات تساعد على استعادة جمالها

تتغير حياة المرأة بعد الحمل والولادة ، لا سيما فيما يخص جمال مظهرها، بمجرد. أن يكون المولود الجديد بين ذراعيكِ ، تتغير أولوياتكِ. فجأة ، يصبح الاستحمام مثالاً للرفاهية!

بالإضافة إلى المسؤوليات الجديدة، فإن الهرمونات لها عامل في ظهور بعض مشكلات الجمال، حتى أنها مسؤولة عن حالات الاكتئاب التي تصيب الأم بعد الولادة.

يمكنك أن تبدين أجمل حتى في وجود طفلكِ الجديد، دون الحاجة إلى وقت طويل أو مجهود.

 

إليك بعض النصائح السهلة لاستعادة جمالكِ بعد الولادة:

 

1. طلب المساعدة:


أول ما عليك القيام به لتشعرين بالراحة هو طلب المساعدة. اطلبي المساعدة من زوجك أو عائلتك أو صديقتكِ المقربة، حتى تتمكنين من تخصيص وقت خاص لكِ!

 


 

الإجهاد 

 

2-ابدأي يومكِ بشكل إيجابي


بداية اليوم يمكن أن يكون لها تأثير كبير على بقية اليوم. بغض النظر عن شعورك بالإرهاق ، خصصي بضع دقائق في الصباح للاستعداد للمجهود الذي ينتظركِ. خذي حمامًا سريعًا وطبقي بعض المكياج. عندما نقول المكياج ، فإننا نعني الأشياء الأساسية - كحل صغير ، ملمع الشفاه وهكذا.



3-الرياضة


تحدثي إلى طبيبكِ حول بدء ممارسة روتين رياضي. إن روتين اللياقة الجيد لن يساعدك فقط على فقدان وزن الحمل، بل سيجعلكِ تشعرين بتحسن.

 

4. النوم ، عندما تستطيعين:


الحرمان من النوم لا يؤثر على تركيزكِ فحسب، بل يمكن أن يؤثر على جمالكِ ويجعلك تبدين أكثر شحوباً.

 

5.النظام الغذائي


تحتاجي إلى تناول الطعام جيد بعد الولادة لاستعادة صحتكِ وجمالكِ، كما أن التغذية السليمة تعزز فرصة الرضاعة الطبيعية، والتغذية هنا لا تعني على الإطلاق الوجبات الدسمة او السعرات الحرارية الزائدة، بينما فقط أنتِ بحاجة لنظام متكافيء يحتوي على جميع العناصر باعتدال، مع استهلاك كمية وفيرة من الماء.

 

المراة بعد الولادة

التخلص من ترهلات البطن 

 

6. دللي نفسك:


الآن وقد أصبح أصدقاؤكِ وأفراد عائلتكِ على استعداد لمساعدتكِ، خذي بضع ساعات وتوجهي إلى الصالون ومارسي كل التفاصيل التي تضيف لجمالك وتشعركِ بالحيوية.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية