فوائد ماء الورد للعناية بالبشرة وكيفية استخدامه

لماء الورد الكثير من الفوائد والاستخدامات المتنوّعة للعناية بالبشرة، فعلاوة على أنّه ذكيّ الرائحة، منعش ومناسب جدّاً للصيف، يحافظ على درجة الحموضة المناسبة Ph، يزيل الزيوت الفائضة في الوجه ويقلّل من نموّ البكتيريا التي تحفّز ظهور حبّ الشباب.

ماء الورد أيضاً مرطّب وملطّف فعّال للبشرة، تمتصّه بسهولة، يحارب أيضاً الانتفاخات في محيط العينين. تتضاعف فعاليّة ماء بعد تبريده أو تجميده كمكعّبات تمرّر على البشرة برفق خلال فترات متباعدة على مدار النهار.

 

ماء الورد لجميع أنواع البشرة

 

ماء الورد علاج مناسب لجميع أنواع البشرة، حتى الدهنيّة والحسّاسة منها، فمكوّناته لطيفة على البشرة تخفّف من حدّة الاحمرار والهياج، يتلاءم أيضاً مع البشرة المتقدّمة في السنّ أو التي تعاني من آثار التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، وذلك لأنّ ماء الورد غنيّ جدّاً بمضادّات الأكسدة التي تعمل على إعادة توازن مستويات الجذور الحرّة الضارّة المسؤولة عن تسريع عمليّة شيخوخة البشرة.



طرق استخدام ماء الورد على البشرة

 


 

مسح البشرة بماء الورد ينعشها ويرطبها

 

• ضعي القليل من ماء الورد على كرة من القطن وامسحي بها على الوجه واتركيه يجفّ طبيعيّاً. كرّري هذه العمليّة مرّتين يوميّا، صباحاً ومساءً.

• لترطيب بشرة الوجه، الرقبة واليدين وحتى محيط العينين والشفتين، قومي بمزج 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة من الجليسرين وملعقة من زيت جوز الهند. استخدمي المزيج في كلّ الأوقات لترطيب البشرة الجافّة.

• حضّري بخّاخاً للوجه من ماء الورد واحتفظي به في البرّاد، ضعيه على الدوام في حقيبة يدكِ لترشّي منه على بشرتكِ في كافّة الأوقات، فذلك يساعد على إنعاش البشرة ويسهّل تنظيفها مساءً من الأوساخ العالقة وبقايا المكياج على السطح وفي المسام.

 


• جرّبي اللّيمون وماء الورد لعلاج البثور وحبّ الشباب. امزجي ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون وأخرى من ماء الورد، ثمّ امسحي من المزيج على كامل الوجه مع التركيز على المناطق التي تعاني من البثور. دعيه لـ 15 دقيقة، ثمّ اغسلي وجهكِ بماء بارد. كرّري هذه الوصفة مرّة أو اثنتين أسبوعيّاً. ستلاحظين نقاء ونضارة في البشرة في كلّ مرّة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة