اقوى الوصفات الطبيعية لشد وتفتيح بشرة الرقبة

لا شكّ أنّ ترهّل منطقة الرقبة واسمرارها يؤثّران بشكل ملحوظ على إطلالة المرأة الجماليّة، خاصّة في فصل الصيف. البعض قد يلجأ للكريمات الكيميائيّة، التي قد تتسبّب بضرر لبشرة هذه المنطقة الرقيقة والحسّاسة، كما أنّها باهظة الثمن.

يمكن استبدال هذه الكريمات بوصفات طبيعيّة آمنة ينصح بها كبار خبراء العناية بالبشرة من حول العالم ولا تقّل فعاليّة عن الأولى، كهذه الوصفات المختارة، ولكن في البداية لا بدّ من معرفة أسباب ترهّل بشرة الرقبة والذي غالباً ما يحدث نتيجة:

• التعرّض المباشر لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة المسبّبة لتلف خلايا البشرة في سنّ مبكر، وبالتالي ظهور التجاعيد وترهّل جلد الرقبة.

أيضاً التدخين من أهمّ الأسباب المؤثّرة على خلايا البشرة، يفقدها مرونتها، ما يؤدّي إلى ظهور الترهلات، الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الوزن الزائد والحميات السريعة التي تؤدي لخسارة وزن كبير في فترة قياسية تعمل بشكل واضح على ترهّل الجلد

 

وصفات طبيعيّة لشد وتفتيح الرقبة :



- بياض البيض والجلسرين


واحدة من أفضل الوصفات على الإطلاق، فبياض البيض فيها يحتوي على كولاجين يملأ الخطوط الرفيعة والتجاعيد، يشدّ البشرة، ويحافظ على رطوبة الجلد. الجلسرين بدوره يساعد على تفتيح لون الجلد ويكافح الشيخوخة عن طريق جذب الرطوبة من البيئة وزيادة محتواها في البشرة.
مكوّناتها:
• ملعقة صغيرة من الخميرة.
• ملعقة صغيرة من الجلسرين.
• ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
• ملعقة صغيرة من الفازلين.
• عصير ½ ليمونة.
• بياض بيضة.

 

شاهدي أيضا :


 

تذوّب الخميرة مع عصير اللّيمون، ثمّ تضاف بقيّة المكوّنات للحصول على خليط ذي قوام متوازن، يوزّع على بشرة الرقبة ويترك لمدّة لا تقلّ عن ساعة و ½ قبل الشطف بالماء البارد.
تكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

- الجيلاتين والحليب


يعمل الجيلاتين على تفتيح لون البشرة، كما أنّه من المصادر المهمّة للكولاجين الذي يحافظ على مرونة الجلد، يخلّص البشرة من التجاعيد، كذلك الحليب يخفّف من حدّة التجاعيد والخطوط الدقيقة لاحتوائه على فيتامين D الذي يحفّز إنتاج الكولاجين الضروري! لشدّ البشرة وجعلها أكثر شباباً وتوهّجاً.

مكوّناتها:
• ملعقتان من الجيلاتين الصافي.
• ¼ كوب صغير من الحليب السائل.

يمزج الجيلاتين مع الحليب السائ، ثمّ يوضع المزيج في الميكروويف لمدّة 10 ثوانٍ، يفرد على بشرة الرقبة بعد تنظيفها جيّداً ويترك لـ 30 دقيقة، ثمّ ينزع من الأطراف بسرعة.


- اللّوز وحليب جوز الهند


حليب جوز الهند يحتوي على النحاس وفيتامين C اللّذين عملان على ترميم البشرة ومحاربة علامات التقدّم في السنّ، كما أنّ للّوز قدرة على تفتيح لون البشرة وهو واحد من أهمّ مصادر الألياف، فيتامين E، الحديد، الزنك، الكالسيوم، حمض الفوليك وحمض الأوليك التي تعمل على مكافحة التجاعيد والتخفيف من آثارها على الجلد.
مكوّناتها:
• 4 حبّات من اللّوز.
• ملعقة طعام من حليب جوز الهند.

اقرئي أيضا : ماسكات سريعة المفعول لمحاربة تعب الوجه

تنقع حبّات اللّوز في كوب من الماء لليلة كاملة، ثمّ تسحن في الصباح في الخلّاط الكهربائيّ ويضاف لها حليب جوز الهند.يوزّع المزيج على بشرة الرقبة من الأعلى إلى الأسفل ويترك لمدّة 25 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر.
ينصح بالمواظبة على تطبيق هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة