أفضل رياضة للحامل لتحافظ على صحتها ووزنها

المشي آمن خلال فترة الحمل طالما أنكِ لا تبالغين فيه، لكن من الأفضل استشارة الطبيب أولاً.

المشي رياضة آمنة للنساء الحوامل، لأنه تمرين كامل للجسم، ويعود بكثير من الفوائد على الأم وعلى الجنين، كما أنه السبيل لولادة يسرة. إليكِ فوائد المشي خلال الحمل:

 

1-الحفاظ على اللياقة والوزن


المشي في فترة الحمل يجعلكِ لائقة بدنيًا ونشطة. إنه تمرين كامل للجسم ، مما يحسن صحة القلب والأوعية الدموية و عضلاتك.

 

 

2. يبقى الجنين بصحة جيدة


المشي يساعد على تحقيق وزن صحي للأطفال، مما يجعل عملية الولادة سهلة وطبيعية.

 

3. يقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل:


مستويات السكر في الدم المرتفعة خلال فترة الحمل ستجعلكِ أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري من النوع 2 بعد الولادة كما يعرض الأم للولادة المبكرة، لكن تمارين مثل المشي ستحافظ على وزن جسمك في السيطرة وتقلل من خطر الإصابة بسكري الحمل

 

 

4. يقلل من خطر تسمم الحمل:


تسمم الحمل هو أحد مضاعفات ارتفاع ضغط الدم والبروتين الزائد في البول. المشي يساعد في الحفاظ على وزن صحي ويقلل الكوليسترول ، وبالتالي تحقيق التوازن بين مستويات ضغط الدم أثناء الحمل.

 

5. تحد من الإجهاد


الإجهاد هو أحد الأعراض الشائعة لمعظم النساء الحوامل، خاصة مع اضطراب الهرمونات التي تسبب تقلبات مزاجية، من السعادة إلى القلق والاكتئاب. المشي ، مثله مثل أي تمرين آخر ، يطلق إندورفين ، وهو مادة كيميائية ترفع من حالتك المزاجية خاصة في الأيام التي تشعر فيها بتدهور شديد.


6. يزيد من فرص الولادة الطبيعية:


المشي أثناء الحمل يزيد م المرونة ويؤدي إلى تقوية عضلات الحوض، وهي وسيلة ممتازة لمخاض أسرع وأسهل وخالي من الألم. المشي في الصباح الباكر أكثر فائدة للولادة الطبيعية.

 

 

7-يخفف الألم


أثناء الحمل ، قد تكون عرضة لبعض الآلام، المشي سوف يساعدكِ على تخفيف هذا الألم والانزعاج.
المشي يقلل من فرص الإصابة بالغثيان الصباحي ، والإرهاق ، والتشنجات ، والإمساك ، الدوالي ، واضطراب النوم لان ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تحفز على النوم

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية