العطش في رمضان..بهذه الطريقة تتغلبين عليه؟

العطش في رمضان من أبرز المشاكل التي يواجهها معظم الأشخاص في الشهر الفضيل. وهي تجعل أوقات الصوم أكثر صعوبة. لكن يمكن منع حدوث ذلك من خلال اختيار أصناف طعام تمد الجسم بالرطوبة اللازمة خلال وجبتيّ الإفطار والسحور. ويمكن أيضاً الاعتماد على طريقة صينية فعالة تقضي بالضغط على بعض نقاط الجسم.  

 

النقطة C-1

 

 تقع هذه النقطة عند الحد الفاصل بين الإبط والذراع. ويمكن الضغك عليها أن يعود على الصحة بالكثير من الفوائد وأن يحدّ من الشعور بالعطش ومن جفاف الحلق والحنجرة وخصوصاً في أيام الصوم الطويلة. كما أنه يخفف الشعور بالحزن والقلق والتوتر.

 

النقطة C-6

 

تقع نقطة C-6 أسفل الساعد وعلى بعد سنتيمتر واحد من راحة اليد. ويمكن الضغط عليها أن يساعد على تحسين دفق الدم إلى القلب ومنع التعرق الذي يفقد الجسم رطوبته ويعزز الشعور بالعطش والرغبة في شرب الماء أثناء الثوم وخصوصاً في الأيام الحارة. كما أن ذلك يدفع إلى الشعور بالهدوء والاسترخاء.
ولمنع الشعور بالعطش في رمضان ينصح أيضاً باتباع بعض النصائح الأخرى المهمة مثل تجنب تناول الأطعمة الجاهزة وتلك التي تحتوي على الكثير من الملح أو السكّر أو التوابل وخصوصاً خلال وجبة السحور. إذاً الأفضل الامتناع عن أكل الأصناف المقلية والأسماك والزعتر والمعكرونة والثوم والفلفل.  
كذلك من المفيد جداً تناول المأكولات التي تحتوي على الألياف والحبوب وخصوصاً القمح الكامل والفواكه والخضار الغنية بالبوتاسبوم خلال الإفطار والسحور لأنها تساعد على تعويض كمية المعادن التي تتم خسارتها خلال النهار بسبب التعرق. ومن الضروري شرب كمية كافية من الماء مع تناول أطعمة غنية به إضافة إلى الخلاصات العشبية وكمية معتدلة من العصائر الطبيعية.   
 

 
 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان