وصفات طبيعية للقضاء على شيب الحواجب

الشيب ظاهرة محرجة تعاني منها الكثير من النساء، حتى الفتيات في مقتبل العمر، إذْ إنّ سبب ظهور الشعر الأبيض وبحسب الدراسات العلميّة لا ينحصر فقط في التقدّم في السنّ.

الشيب لا يغزو فقط شعر الرأس، بل أيضاً الحواجب! فبعيداً عن العوامل الوراثيّة والتقدّم في العمر، يظهر الشيب بسبب تناول الأطعمة غير الصحيّة التي تعيق تغذية الشعيرات بطريقة صحيحة، هذا إضافة إلى التدخين الذي يضاعف نسبة الجذور الحرّة بالجسم، ما يسبّب انخفاض مادّة الميلانين، أيضاً الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل ذات المركّبات الكيميائيّة الضارّة التي تسبّب تلف هذه الشعيرات وتؤثّر على لونها الطبيعيّ على المدى البعيد.

 

لعلاج الشيب الذي يظهر في الحواجب، هذه بعض من الوصفات الطبيعيّة، ينصح باتّباعها:


الكاري وزيت جوز الهند
تحتوي أوراق الكاري على فيتامين B الذي يعيد وظائف الخلايا الصبغية في بصيلات الشعر، أمّا زيت جوز الهند غنيّ بمضادّات للأكسدة تعالج الشيب.
المكوّنات:
• ملعقة كبيرة من أوراق الكاري.
• كوب من زيت جوز الهند.

 

شاهدي أيضا : 


 

توضع أوراق الكاري مع زيت جوز الهند على النار حتى يبدأ لونها بالتحوّل إلى الأسود. تبعد عن النار ومن ثمّ يصفّى الزيت ويحفظ في عبوة نظيفة ليدهن به الحاجبان ويترك لـ 6 ساعات قبل الغسل الجيّد.
تكرّر الوصفة يوماً بعد يوم.

نواة التمر وزيت الخروع
للتمر قدرة عالية في القضاء على الشيب لاحتوائه على نسب عالية من مضادّات الأكسدة ويتضاعف مفعوله عند مزجه مع زيت الخروع.
المكوّنات:
• 5 حبّات من نواة التمر.
• ملعقة كبيرة من زيت الخروع.
• علبة نظيفة.
تحرق نواة التمر على النار حتى يتحوّل لونها إلى أسود، ثمّ تسحن وتمزج مع زيت الخروع. يحفظ المزيج في العبوة لتدهن به الحواجب مرّتين في اليوم، وذلك لنتائج أكثر إيجابيّة في وقت قصير.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة