زبدة الشيا... للعناية بالبشرة والشعر معاً في رمضان

زبدة الشيا هي مكون طبيعي جمالي بامتياز، نظراً الى أنها تمتلك خصائص عديدة مفيدة للشعر والبشرة على حد سواء. فإن كنت تريدين العناية ببشرتك وشعرك خلال رمضان وتجنيبهما الجفاف والبهتان، وكذلك مكافحة تجاعيد البشرة وتعزيز كثافة شعرك ولمعانه والحد من تساقطه، ليس عليك إلا استخدام زبدة الشيا، فهي تشكل عامل حماية فعالاً جداً للبشرة والشعر في آن.

 

زبدة الشيا للعناية بالبشرة

 

تحتوي زبدة الشيا على الكثير من الأحماض الدهنية والفيتامينات، التي تعمل على ترطيب وتنعيم البشرة ومكافحة علامات التقدم في السن عليها، ومعالجة مختلف المشاكل التي تصاب بها، فتحافظ عليها شابة، متوهجة ومشرقة على الدوام. كذلك، تعد زبدة الشيا علاجاً فعالاً لحب الشباب والبثور والتهابات البشرة، والأضرار الناتجة عن أشعة الشمس. انطلاقاً من ذلك، ليس عليك إلا استخدام القليل من زبدة الشيا لتدليك وجهك بها يومياً، وذلك قبل الخلود الى النوم، مما يمنحك بشرة متوهجة خالية من العيوب والشوائب.

 

زبدة الشيا للعناية بالشعر

 

تعد زبدة الشيا أيضاً علاجاً فعالاً للشعر التالف، المتقصف، الخفيف والخشن، كما تحمي الشعر من العوامل الخارجية القاسية كالرطوبة وأشعة الشمس، إضافة الى أنها تُعتبر مكوناً مثالياً للعناية بالشعر المصبوغ بعيداً عن المواد الكيماوية المضرة. فزبدة الشيا هي مصدر طبيعي للفيتامين A، والأحماض الدهنية التي تحمي الشعر وفروة الرأس، فتمنع تساقط الشعر وتعزز من حجمه وكثافته ولمعانه. وللعناية بشعرك خلال رمضان، دلكي شعرك بكمية كافية من زبدة الشيا مرتين في الأسبوع، واتركيها عليه لبعض الوقت، من ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

زبدة الشيا... أفضل مكون طبيعي لشد وترطيب الجسم

زبدة الشيا لترطيب وتنعيم البشرة في رمضان

خلطة زبدة الشيا وفيتامين E لعلاج حبوب الوجه والرؤوس السوداء

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر