طريقة اضاءة البشرة الشاحبة بالمكياج في رمضان

تخاف الكثير من الفتيات من مظهر البشرة الشاحبة في رمضان، خاصة مع الجوع والعطش والتعب أثناء الدوام والعمل، لذلك إضافة إلى تناول الغذاء الصحي في السحور والإفطار، يمكنك أن تلجأي لبعض الحيل البسيطة مستخدمة المكياج الخفيف:

 

البداية مع ترطيب جيّد



الترطيب خطوة أساسيّة تسبق جميع أساليب المكياج، فلا بدّ من أن تكون البشرة مشبعة بكريمات الترطيب المناسبة لنوعيّتها والتي تحافظ على مرونتها ونعومتها طول الـ 24 ساعة. كوني حريصة على اختيار كريمات خفيفة القوام، سريعة الامتصاص، غنيّة بالمكوّنات الملطّفة والمغذّية للبشرة بعمق، واقتنيها من ماركات عالميّة موثوق بها.

 

أهميّة البرايمر


لن تكون الخطوة الأولى كاملة إلّا بإرفاقها بمستحضر البرايمر الذي يعزّز من نعومة البشرة ويؤمّن لها أولى طبقات الإشراقة الصحيّة والملفتة، كما يجعل من بقيّة خطوات الماكياج أكثر سلاسة.

 

هايلايتر الكريم


بعد الانتهاء من خطوات البرايمر والفاونديشن، وزّعي الهايلايتر بتركيبة الكريم على شكل نقاط أعلى تفاحتيّ الوجنتين، عظمتيّ الحاجبين، على جسر الأنف وأعلى الشفاه وأيضاً على الزوايا الداخليّة للعينين، وهي عادة مناطق في الوجه تلتقط الضوء وتعكسه تحت أشعّة الشمس، ما يجعل الماكياج متوهّجاً ولامعاً خلال النهار ويمحو علامات الإرهاق والشحوب.



تثبيت هايلايتر الكريم بهايلايتر الباودر


لا بدّ من نثر رذاذ هايلايتر الباودر لتعزيز الإضاءة واللّمعان على كامل بشرة الوجه وذلك ب بضربات طفيفة بفرشاة المروحة الخاصّة بالهايلايتر على كامل بشرة الوجه مروراً بالمناطق السابقة ذكرها.

 

حاجبان عريضان

 

اتركي حاجبيك عريضين خلال هذا الشهر، إضافة إلى المظهر الشبابي الذي يمنحك إياه هذا الشكل، لن تضطري لتشذيبهما، ولن تمضي وقتك في تحسين مظهرهما.

 

ظل فاتح

 

طبقي دوماً ظلاً بلون بيج لماع على جفنك المتحرك او باللون المشمشي الهادىء؛ لإطلالة طبيعية تماماً كآخر صيحات المكياج.

 

البلاشر

اختاري البلاشر بدرجات الوردي الفاتح لخدين متوردين، فهو الأهم لتخليصك من الشحوب.

 

الماسكرا

ابحثي عن ماسكارا مكثفة لرموشك تتماشى مع الماكياج الخفيف الذي تم تطبيقه في الخطوات السابقة، هذه الماسكارا ستجعل عينيك تبدوان أكثر اتساعاً وحيوية.

في المساء قومي بترطيب شفتيك بشكل دائم؛ كي تتلافى تشققها وجفافها، كذلك لا تنسي أن تشربي كميات كبيرة من الماء بعد الإفطار وحتى السحور مع تناول الحمضيات الغنية بفيتامين C، والتي ستضمن ترطيب بشرتك.

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق مكياج لاضاءة البشرة الشاحبة في رمضان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

on

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج