ماسكات طبيعية لترطيب البشرة في رمضان

تحتاج البشرة في شهر رمضان إلى الترطيب، خاصّة في البلاد الحارّة، ليس فقط بكريمات الترطيب صباحاً ومساءً، بل أيضاً من خلال الأقنعة الطبيعيّة التي تقوم بهذه المهمّة تحديداً لتظلّ البشرة نضرة ونديّة طيلة ساعات الصوم بعيداً عن المظهرالشاحب والجافّ.

• دلّكي منطقة العينين يوميّاً في الصباح والمساء بمكعّب من الثلج لمنحها الرطوبة الفائقة ومنعاً لاحتقان هذه المنطقة الرقيقة، أو يمكنكِ وضع ملعقتين في الثلّاجة واستخدامهما في تدليك المنطقة المحيطة بالعينين لإخفاء علامات التعب والانتفاخ.

• استعيني طوال اليوم برذاذ ماء الورد المنعش أينما ذهبتِ ورشّيه على كامل البشرة لترطيب الوجه باستمرار.

 


 

أهمية ترطيب البشرة في رمضان

 

• جرّبي قناع الموز والعسل لنضارة البشرة في رمضان، اخلطي ½ ثمرة من الموز بعد هرسها مع ملعقة من العسل النقيّ، ثمّ وزّعيها على البشرة واتركي القناع لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اشطفيه بالماء.

• جرّبي قناع الأفوكادو والحليب لترطيب البشرة. اهرسي ½ حبّة من الأفوكادو، أضيفي لها ملعقتين من الحليب الطازج الكامل الدسم أو الكريمة الطازجة، ثمّ وزّعي المزيج على بشرة الوجه، الرقبة واليدين ليغسل بعد 20 دقيقة.

• اختبري فعاليّة ماسك الشوفان والحليب الكامل الدسم لترطيب البشرة الحسّاسة والجافّة في رمضان. امزجي ملعقة من الشوفان مع أخرى من الحليب الطازج جيّداً، ثمّ وزّعي المزيج على كامل البشرة. دعي القناع لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ اشطفيه بالماء. امسحي البشرة بماء الورد المنعش والمرطّب.

 


 

الشوفان لترطيب البشرة في رمضان

 

• كذلك احرصي على شرب المزيد من الماء خلال بعد الإفطار وقبل السحور لتعويض نقص السوائل والماء.

• قلّلي قدر المستطاع من تناول الحلويات والسكريّات وركّزي على الأطعمة الغنيّة بالماء، كأطباق السلطة الطازجة والغنية بالخيار، الخسّ، الفلفل الملوّن والطماطم، واستبدلي طبق الحلويات بالفواكه الطازجة والغنيّة بالماء.

استمرّي في التقيّد بهذه النصائح والخطوات لتظلّ بشرتكِ ليّنة ومرطّبة طيلة شهر رمضان المبارك.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان