علاج جفاف حول العين بهذه الخلطات

مع اقتراب شهر رمضان المبارك، تزداد الحاجة للتخلّص من جميع مشاكل البشرة، وتحديداً جفاف الجلد حول العينين الذي تعود أسبابه إلى عوامل مناخيّة، الفرك، الإرهاق أو التهاب في جفن العين.

إنْ كنتِ تعانين من جفاف هذه المنطقة من الوجه، إليكِ أبرز الحلول الطبيعيّة التي ينصح باعتمادها قبل رمضان



علاج جفاف لمنطقة حول العينين طبيعيّاً:

 

- خلطة زيت جوز الهند والصبّار
يلعب الصبّار دوراً هامّاً في علاج جفاف البشرة، خاصّة هذه المنطقة الحسّاسة، أمّا زيت جوز الهند مرطّب يمتصّه الجلد بسرعة ويوفّر له أقصى درجات الترطيب.
مكوّناتها:
• ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر.
• ملعقة صغيرة من الصبّار.

 

شاهدي أيضا : 


 

يمزج زيت جوز الهند جيّداً مع الصبّار، ثمّ يطبّق الخليط بواسطة قطنة على المنطقة المحيطة بالعينين مع مراعاة عدم تسرّب أيّ من السائل داخلهما.

خلطة الخيار المبشور والعسل
مزيج الخيار والعسل يوفّر أقصى درجات الترطيب للجلد المحيط بالعينين، يغذّيه ويمنحه ملمساً ناعماً. خليط آمن ونتائجه سريعة، كما أنّ الحليب يعمل على تفتيح لون الجلد وترطيبه.
مكوّناتها:
• ملعقتان صغيرتان من الخيار المبشور دون قشر.
• ملعقة كبيرة من الحليب البودرة.
• ملعقة صغيرة من العسل.

يمزج الخيار والحليب، ثمّ يضاف العسل للحصول على مزيج ذي قوام متوازن، يوزّع بأطراف الأصابع حول العينين ويترك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء البارد. ولنتائج أكثر إيجابيّة، ينصح بتكرار هذه الخلطة 3 مرّات أسبوعيّاً.

- خلطة الغليسرين وماء الورد
يحافظ الغليسرين على الجلد رطباً وتتضاعف فعاليّته بعد مزجه بماء الورد التونر الطبيعيّ الذي يعمل على منح هذه المنطقة من الوجه الترطيب، التغذية، والإشراقة، كما يمنع تلف الخلايا.
مكوّناتها:
• ملعقة صغيرة من الغليسرين.
• ملعقة كبيرة من ماء الورد.
يخلط الغليسرين مع ماء الورد لمدّة دقيقة. يطبّق المزيج بواسطة كرة من القطن على المنطقة المحيطة بالعينين قبل النوم ويترك طوال اللّيل ليغسل في الصباح.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة