وصفات للعناية بالشعر الكيرلي في الربيع

لصاحبة  الشعر الكيرلي؟ هذا الربيع والصيف، أطلقي العنان لطبيعة شعركِ وامتنعي عن استخدام أدوات التصفيف الكهربائيّة، أظهري تموّجات شعركِ سواء الخفبفة أو العريضة لتبدوي بإطلالة أكثر مرحاً وحيويّة، ولكن بالمقابل عليكِ بتقديم القليل من العناية لشعركِ الكيرلي كي يبدو أكثر صحّة وأناقة لا تفسده الخصلات الهائشة والمتطايرة، وذلك من خلال بعض الوصفات الطبيعيّة:



وصفة الأفوكادو والزبادي للعناية بالشعر الكيرلي


تعمل بفعاليّة على ترطيب الشعر وإصلاح التالف منه لاحتواء الأفوكادو فيها على الدهون الصحيّة، الفيتامينات والمعادن، إضافة إلى مضادّات الأكسدة التي تحافظ على صحّة فروة الرأس وتعيد اللّمعان للشعر. أمّا بالنسبة للزبادي، فهو يحتوي على حمض اللبنيك، فيتامين B والزنك التي تعمل جميعها على ترطيب الشعر، حمايته من التساقط وعلى علاج القشرة.
مكوّناتها:
• حبّة من الأفوكادو.
• ½علبة كبيرة من الزبادي.

يهرس الأفوكادو جيّداً، ثمّ يضاف الزبادي. يطبّق الخليط على الشعر من الجذور وحتى الأطراف لمدّة لا تقلّ عن ساعة و ½ قبل الغسل بالماء الفاتر والشامبو.
لنتائج أكثر فعاليّة، تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضا :



 

وصفة زبدة الشيا  للعناية بالشعر الكيرلي


تتضمّن زبدة الشيا عناصر مضادّة للالتهابات، تحمي فروة الرأس من القشرة، تعيد للشعر الرطوبة التي فقدها من جرّاء التعرّض لأشعّة الشمس، الموادّ الكيميائيّة الموجودة في صبغات الشعر والمياه. بدوره زيت جوز الهند غني بخصائص مضادّة الميكروبات، حمض اللوريك والأحماض الدهنيّة، يقوي الشعر ويعزّز من نموّه. أمّا زيت الأرغان، فوائده لا تحصى للشعر، يعالج الشعر التالف والمتقصّف، يغذّي فروة الرأس ويحميها من العوامل التي تضرّ بها، يحفّز الشعر على النموّ، كما يسيطر على الشعر الهائش لاحتوائه على فيتامين E، الأحماض الدهنيّة، كأوميغا 3 و 9.

مكوّناتها:
• ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
• ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
• ملعقة كبيرة من زيت الأرغان.

تذوّب زبدة الشيا وزيت جوز الهند في حمّام مائيّ ، أي بطريقة الـ Bain Marie، ثمّ زيت الأرغان مع التقليب المستمرّ. يفرد المزيج على الشعر بالكامل ويترك لمدّة 45 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر والشامبو.
يفضل اللّجوء لهذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

وصفة بذور الكتّان للعناية  بالشعر الكيرلي


تساعد على تغذية بصيلات الشعر وحمايتها من التلف، كما أنّها تحافظ على رطوبة الشعر وتسيطر على الجفاف، التقصّف والتجعّد.

 

 

مكوّناتها:
• ¼ كوب من بذور الكتّان.
• كوبان من الماء.
• ملعقة كبيرة من الجلسرين.
• ملعقتان كبيرتان من زيت عبّاد الشمس.

توضع بذور الكتّان والماء في وعاء على النار إلى أن يصبح الخليط هلاميّاً، ثمّ يترك حتى يبرد ليصفّى ويوضع في زجاجة نظيفة ومن ثمّ يضاف له زيت عباد الشمس والجلسرين. ترجّ الزجاجة جيّداً ويوزّع منها على الشعر المغسول سابقاً. يترك لمدّة ساعتين قبل غسله ثانية بالماء والشامبو.
تكرّر الوصفة مرّتين إلى 3 مرّات في الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر