طرق سهلة سريعة لإنقاص الوزن في رمضان

طرق سهلة سريعة؛ لإنقاص الوزن بسرعة غير متوقعة في رمضان.. إليك أبرز تلك الطرق، لا تترددي في أن تقومي بها.

 التخطيط أمر حاسم لفقدان الوزن، صحياً يخطئ الكثير من الناس في الاعتقاد بأن فقدان الوزن أمر سهل وغير معقد، ويعد الخطأ الأكبر الذي يقع فيه الكثيرون، هو خفض السعرات الحرارية والحرمان طول رمضان بصورة عمياء، يتسبب ذلك في إبطاء عملية الأيض، ويشعرك بالجوع المستمر؛ مما يدفع جسمك إلى تراكم الدهون وتخزينها، يجب ألا تستهلكي أبدًا أقل من 1200 سعرة حرارية في أي يوم، بغض النظر عن مقدار الوزن الذي تريدين أن تفقديه.

لا تغفلي رياضة المشي في رمضان، واحرصي على القيام بها؛ خاصة بعد تناول طعام الإفطار، واحذري الخطأ الأكبر الذى يقوم به الكثيرون، وهو تناول الطعام أمام التلفاز لساعات.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

أفضل رهان لك هو الجلوس على طاولة أثناء تناول طعام الإفطار في رمضان، والتركيز على الطعام في متناول اليد، حاولي ألا تفعلي أي شيء في نفس الوقت يمكن أن يصرف انتباهك ويؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

احرصي على مضغ طعامك ببطء، والتركيز في تناول الطعام على تناول الكربوهيدرات للحصول على الطاقة، والألياف والشبع وتناول البروتينات الخالية من الدهون؛ فهي خيار رائع؛ مقارنةً باللحوم الحمراء الدهنية؛ حيث تحتوي على سعرات حرارية أقل.

يجب عليك في الوقت نفسه، الإكثار على مائدة رمضان من تناول الألياف؛ فهي تحافظ على صحة الجهاز الهضمي؛ مما يسمح لجسمك بطرد السموم بشكل فعال؛ حتى لا تتسبب في زيادة الدهون.

الخطأ الأكبر الذي يقوم به الكثيرون في رمضان، الإفراط في تناول المشروبات الغازية؛ اعتقاداً أنها تساعد على الهضم؛ فهي مليئة بالسكر، أما المشروبات الغازية الخالية من السعرات الحرارية الخالية من السكر، قد تزيد من الرغبة في الأكل بسبب المحليات الصناعية.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان