علامات لا تتجاهليها مؤشر لمعاناتك من العديد من المشاكل الصحية

علامات صحية غير واضحة للعديد من المشاكل الصحية التي تتجاهلها الكثير من النساء وتكون مؤشرًا للعديد من الأمراض الخطيرة، إليك أبرز تلك العلامات:

- انتفاخ البطن... يعد الانتفاخ جزءًا طبيعيًا من دورتك الشهرية، أما إذا كنت قد عانيت منه لأكثر من أسبوعين فقد يكون ذلك أول علامة على وجود شيء ما غير متوازن مع جسمك مثل التهاب بطانة الرحم، أما الانتفاخ المستمر علامة على سرطان الثدي أو المبيض.

- حبوب على ذقنك... قبل نحو أسبوعين من الحيض، يزيد جسمك من هرمون الأستروجين والبروجستيرون. بسبب هذا التغيير في مستويات الهرمونات، قد يواجهك حب الشباب على أنفك والذقن والذي يجب أن يزول مع الوقت ومع ذلك، إذا كان لديك دائمًا بثور في فكك أو ذقنك، فقد يعني ذلك أن لديك خلل هرموني.

 

الشعور بالألم عند التمرينات

 

- الشعور بالألم عند التمرينات... إذا كنت تعانين من ألم في منطقة الحوض بشكل متكرر أثناء الجري والمشي وحتى الوقوف لفترة طويلة، فقد يعني ذلك أن بطانة الرحم، الطبقة الداخلية من رحمك، تنمو خارج المكان المفترض. في هذه الحالة، تربط خلايا البطانة الخارجية والتندب أعضاءك الداخلية معًا، مما يسبب الألم وعدم القدرة على ممارسة الرياضة.

- آلام أسفل الظهر والساق... آلام أسفل الظهر شائعة جدًا خلال الفترة الشهرية للمرأة، لذلك يمكن اعتبارها طبيعية. ومع ذلك، إذا كنت تعانين من ألم في أسفل الظهر والكتفين قبل وأثناء وبعد الدورة الشهرية جنبًا إلى جنب مع توتر العضلات في هذه المناطق، فمن المحتمل أن يكون لديك التهاب بطانة الرحم.

-تساقط الشعر... هو أحد الأعراض المرضية لانخفاض هرمون التستوستيرون، وهو هرمون يدعم إنتاج شعر صحي من العلامات المؤكدة على عدم التوازن وجود شعر غير مكتمل على رأسك يمكن أن يتطور إلى الصلع بمرور الوقت.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية