زبدة الشيا لترطيب وتنعيم البشرة في رمضان

تعد زبدة الشيا مكوناً طبيعياً ذا قدرة عالية على ترطيب البشرة، لا سيما الجافة وشديدة الجفاف، مما يحافظ عليها رطبة وناعمة وذات ملمس حريري، كونها تشتمل على الكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعد مرطباً فاعلاً للبشرة، كما أنها ذات ملمس دهني يساهم في تغلغلها في أعماق البشرة، فتمتصها لتقضي على جفافها في شكل كلي. انطلاقاً من ذلك، سنقدم لك أفضل خلطات زبدة الشيا لترطيب البشرة في رمضان.  

 

خلطة زبدة الشيا لتنعيم الوجه والعنق

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك وعنقك، وذلك بطريقة التدليك بأطراف أصابعك، لتمتص البشرة المكونات جيداً. اتركي الخليط على وجهك وعنقك لمدة نصف ساعة، بعدها نظفيه بالغسول الملائم وشطفيه جيداً بالماء الفاتر.

 

خلطة زبدة الشيا لتنعيم اليدين

 

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع القليل من زبدة الشيا. حركي المزيج جيداً وضعيه  على كفّ يديك، مع فركهما جيداً. اتركي المزيج على يديك لمدة ربع ساعة، بعدها اغسليهما جيداً وشطفيهما بالمياه الفاترة.

 

خلطة زبدة الشيا لتنعيم القدمين

 

كثيراً ما تتعرض القدمين للجفاف الشديد والتشققات، فيصبح مظهرهما مزعجاً جداً. لتجنب ذلك وللحفاظ على قدمين ناعمتين، اخلطي كمية متساوية من كل من زبدة الشيا والعسل الطبيعي، ودلكي بها قدميك جيداً لبضع دقائق. بعدها، اغسلي قدميك وشطفيهما بالماء الفاتر. ولتلمس نتائج إيجابية بسرعة، واظبي على استخدام هذه الخلطة بشكل دوري.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضا:

فوائد زبدة الشيا في رمضان لجمالك

فوائد زبدة الشيا للبشرة

زبدة الشيا وصفة ليلية لتوريد الشفاه خلال أسبوع

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة