اسباب الظهور المبكر لتجاعيد حول العين

لا توجد امرأة تحب رؤية الخطوط الدقيقة حول العين، فهي علامة على الشيخوخة التي تعتبرها المرأة كابوس.

البشرة المحيطة بالعينين حساسة للغاية ، وبالتالي يمكن أن تكون أكثر عرضة للتلف وبالتالي إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من ثم، هذه المنطقة خصيصاً تتطلب عناية إضافية ومعالجة متأنية.

 

أسباب ظهور التجاعيد تحت العين

 

الشيخوخة: السبب الأكثر شيوعًا في بدء ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد على بشرتك هو شيخوخة الجلد، كل امرأة تكبر ويتغير جسمها بمعدل ثابت، إنها واحدة من حقائق الحياة المطلقة. وبالتالي ، من الطبيعي أن تظهر التجاعيد على كل الجلد، بما في ذلك تحت العينين مع تقدم العمر، هذا لأنه مع تقدمك في العمر ، يصبح الجلد تحت عينيك أرق وجافاً وتنخفض مرونته مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

 

شاهدي أيضا : 


 

حركات الوجه والتعبيرات: نستخدم عضلات الوجه للتواصل، مثل الضحك والعبوس، لكن المبالغة في هذه العادة تسبب الظهور المبكر للتجاعيد، خاصة في المنطقة المحيطة بالعين.

التدخين: التدخين ضار للغاية بصحتك وتأثيراته واضحة على بشرتكِ. لقد وجدت الدراسات بشكل قاطع أن التدخين يعجل بتجاعيد الوجه ويسبب تلف الجلد أكثر من التعرض المفرط للشمس.

التعرض لأشعة الشمس: إن التعرض المفرط لأشعة الشمس دون كريم واقي من الأشعة فوق البنفسجية يسبب ظهور الجذور الحرة داخل الخلايا، وهي أحد أسباب ظهور التجاعيد. كذلك، يقودكِ سطوع الشمس أيضًا إلى التحديق أكثر مما يؤدي إلى تكوين التجاعيد حول عينيك.

العامل الوراثي: إذا كان والديكِ واجهوا مشكلة التجاعيد في وقت مبكر، فقد تعاني من نفس المشكلة. لا توجد طريقة للتغلب على هذا لأن التدخل في العوامل الوراثية أمر يصعب على الأطباء.

النظام الغذائي غير المتوازن: إذا كنتِ لا تستهلكين العناصر الغذائية الأساسية للبشرة مثل فيتامينات C و E و A ، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف صحة الجلد وظهور التجاعيد في نهاية المطاف.

الإجهاد المفرط: الإجهاد المفرط يؤثر على صحتكِ بشكل عام. قد يؤدي أيضًا إلى ظهور التجاعيد في وقت مبكر، خاصة حول العين، لأنها بشرتها حساسة.

 

 

إغفال الترطيب: قلة الرطوبة وجفاف الجلد يؤدي أيضًا إلى التجاعيد. ذلك لأن الجلد الجاف يفقد الكولاجين المسؤول عن النضارة والشباب.

النوم غير الكافي: قلة النوم تمنع خلايا الجلد من التجدد بشكل صحيح مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة