وصفتان لعلاج الحبوب في ليلة واحدة

تبذل المرأة جهداً لتحصل على بشرة نظيفة ونقية، لكن قد تظهر الحبوب بشكل مفاجيء حتى مع استخدام منتجات العناية القيّمة.

إذا أهملت الحبوب تتحول من مشكلة محدودة إلى أزمة ضخمة تفسد مظهركِ، خاصة وأنها كلما بقيت على البشرة كلما زاد احتمال ترك أثار على البشرة حتى بعد زوالها، مثل البقع الداكنة والحُفر.

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في التخلص من ندبات حب الشباب خلال يوم واحد، كذلك، هناك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعد على الشفاء العاجل وتحمي بشرتكِ من عودة مشكلة حب الشباب.

 

كيفية التخلص من ندبات حب الشباب

 

جل الصبار للتخلص من الحبوب
تؤخذ ورقة الصبار الطازجة من نبات الصبار، ثم يستخرج الجل الداخلي الموجود بين الغلاف الأخضر، ثم يطبق جل الصبار مباشرةً على المناطق التي يظهر بها حب الشباب.
اتركي جل الصبار على وجهك لبضع ساعات، يمكنكِ تطبيقه ليلاً وإزالته في الصباح، لا سيما وأنه علاج غير مزعج وليس له رائحة نفاذة. اغسلي وجهكِ في الصباح باستخدام الماء البارد.
يمكنك تكرار نفس الروتين عدة مرات في اليوم حتى تختفي الحبوب. يساعد جل الصبار على تهدئة بشرتك من خلال خصائصه المهدئة للالتهابات، لذلك، يجعل المناطق المصابة بحب الشباب خالية من التهيج والاحمرار.

 

شاهدي أيضا : 


 

خل التفاح للتخلص من الحبوب
المكونات:
2 ملعقة من خل التفاح
2 ملعقة من العسل النقي
2 ملعقة كبيرة من الماء
كرة القطن

في البداية، تُضاف ملعقتان كبيرتان من خل التفاح في وعاء صغير، ثم تُصب 2 ملعقة كبيرة من الماء النقي في محلول خل التفاح، اخلطي المحلول جيدًا حتى يذوب الخل تمامًا في الماء النقي.
الآن تؤخذ 2 ملعقة كبيرة من العسل الخام في وعاء منفصل، ابدأي بوضع العسل على وجهكِ، مع فرك المناطق التي تظهر عليها ندبات حب الشباب في حركات دائرية. توقفي عن فركها عندما تصبح بشرتكِ لزجة، اتركي العسل على وجهك لمدة 15 دقيقة، بمجرد أن يجف ، اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

 

الآن خذي كرة قطن صغيرة وقومي بغمسها داخل محلول التفاح المخفف، ابدأي في فرك الكرة القطنية على وجهك في اتجاه تصاعدي، بمجرد تغطية جميع المناطق ، ضعي مرطبًا خالٍ من الزيوت على وجهك.
يتكون خل التفاح من الأحماض العضوية ، هذه الأحماض قادرة على قتلك البكتيريا التي يمكن أن تسبب التهابات الجلد مما يساعد في علاج حب الشباب في أسرع وقت.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة