خلطة سحرية لتكثيف الشعر في شهر رمضان

هل ترغبين بتكثيف وتقوية شعركِ؟

عليكِ بذلك قبل وخلال شهر رمضان، فالشعر يتأثّر بالصوم في هذا الشهر نتيجة تغيّر عادات النظام الغذائيّ والامتناع عن شرب المياه لساعات طويلة، ما يؤدّي بالشعر إلى إصابته بالهشاشة والتساقط.

لتجنّب هذه المشاكل وغيرها ينصح خبراء العناية بالشعر باتّباع نظام غذائيّ صحّي ومتوازن في هذا الشهر الكريم خلال ساعات الإفطار وباللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة التي تعمل على تغذية الشعر وترميمه وتحثّه على النموّ.

 

 قناع الحلبة لتكثيف الشعر في رمضان

 

شاهدي أيضا : 


 

الحلبة مكوّن فعّال لتقوية وتكثيف الشعر بفضل احتوائها على البروتين، حمض النيكوتينيك، ويعرف أيضاً بالنياسين Niacin أو فيتامين B3 الذي يساعد على تغذية بصيلات وجذور الشعر، أمّا زيت الزيتون، يحتوي على أحماض أمينيّة، من بينها حمض الأوليك Oleic Acid واللينوليك Linoleic Acid المغذّية للشعر والمنشّطة للدورة الدمويّة إلى فروة الرأس، غنيّ أيضاً بمضادّات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة المضرّة بالشعر والمسبّبة لظهور الشيب.

تنقع بذور الحلبة في زيت الزيتون لمدّة 24 ساعة، تصفّى وتطحن جيّدا، ثمّ يعاد خلطها مع الزيت. تخفق بيضة أو اثنتان بحسب طول الشعر، ثمّ تضاف إلى مزيج الحلبة وزيت الزيتون. يوزّع الخليط على الفروة وخصلات الشعر بطريقة التدليك. يغطّى الشعر لمدّة ساعتين على الأقلّ للاستفادة القصوى من المكوّنات ليغسل فيما بعد بالماء والشامبو.

اقرئي أيضا : الثوم لعلاج مشاكل الشعر

يواظب على تطبيق هذا القناع مرّة في الأسبوع خلال شهر رمضان الكريم لينعم شعركِ بالقوّة والكثافة.

أضف تعليقا
المزيد من جمالك في رمضان