ماسكات للعروس صاحبة البشرة الحساسة

البشرة الحسّاسة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج التعامل معها بحذر، خاصّة بالنسبة للعرائس اللّواتي لا يرغبن بالتعرّض لأيّ مشاكل مفاجئة قبل الزفاف.

للعروس التي تتحضّر ليوم زفافها وتمتلك بشرة حسّاسة ينصح خبراء العناية بالبشرة باتّباع هذه الماسكات لتبدو إطلالتها في هذا اليوم مكتملة.


- ماسك الصبّار والزبادي للبشرة الحسّاسة


يضاعف من توهّج الجلد ويغذّي البشرة لاحتواء الزبادي فيه على العديد من العناصر الغذائيّة المهمّة مثل: البروتين، المغنيسيوم، الكالسيوم وغيرها من المعادن الأخرى. بدوره هلام الصبّار من التركيبات الأساسيّة للعديد من مستحضرات ومساحيق التجميل، يحتوي على فيتامين A ومضادّات للأكسدة للحدّ من الالتهابات التي تتعرّض لها البشرة الحسّاسة، إضافة إلى الأحماض الأمينيّة.
مكوّناته:
• ملعقة صغيرة من الزبادي.
• ملعقة صغيرة من هلام الصبّار الطازج.

 


 

 

تمزج ملعقة الصبّار مع الزبادي، ثمّ يفرد المزيج كقناع على البشرة لـ 25 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.
لنتائج إيجابيّة وفعّالة، ينصح بتكرار هذا الماسك مرّة واحدة في الأسبوع قبل حفل الزفاف بأشهر.


ماسك الأفوكادو للبشرة الحسّاسة

يزيل خلايا الجلد الميت المتراكم على البشرة، كما يقوم بدور هامّ في تطهيرها، فتبدو بشرة العروس أكثر إشراقاً وانتعاشاً.
مكوّناته:
• ½ حبّة كبيرة من الأفوكادو.
• ملعقتان كبيرتان من العسل.

يهرس الأفوكادو جيّداً ويمزج مع العسل، يوزّع المزيج على البشرة لمدّة 30 دقيقة. يزال الماسك بطريقة الفرك بحركات دائريّة لمدة دقيقتين قبل الشطف بالماء البارد.

- ماسك العسل والجزر
الجزر يدخل في تركيبات العديد من منتجات العناية بالبشرة لاحتوائه على كميّات وفيرة من فيتامينA ومضادات الأكسدة التي تحمي البشرة، تقوّيها وتمنحها النضارة والإشراق، يزيل الشحوب والتعب، يساعد أنسجتها على التجدّد، يؤخّر من ظهور التجاعيد، يعالج البثور وحبّ الشباب تحت الجلد، يرطّبها ويحميها من أشعّة الشمس.
أمّا العسل، مضادّ حيويّ غنيّ بفيتامين C والمعادن، كالحديد والكالسيوم، يدخل أيضاً في صناعة الأدوية ومستحضرات العناية بالشعر والبشرة، يعالج البثور، حبّ الشباب، يغذّيها ويمنحها النضارة والحيويّة.
مكوّناته:
• جزرة مسلوقة.
• ملعقتان كبيرتان من العسل.

يهرس الجزر المسلوق بالشوكة، ثمّ يضاف العسل. يطبّق المزيج على بشرة نظيفة لمدّة 40 دقيقة.
يكرّر هذا الماسك مرّتين أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

- ماسك قشور البرتقال للبشرة الحسّاسة


بيّنت العديد من الدراسات أنّ لقشور البرتقال منافع للبشرة تفوق الثمرة نفسها، تزيل خلايا الجلد الميت، البقع الداكنة، يطهّر المسامّ، يحتوي على فيتامين C، مضادات للأكسدة وحمض السيتريك Citric Acid الذي يساعد على تقشير البشرة ويزيد من توهّجها، كما يجدّد خلايا البشرة لاحتوائه على الزنك.
بدوره الحليب، يحتوي على فيتامين D الذي يحفّز إنتاج الكولاجين ويحميها من الجذور الحرّة المسبّبة للتجاعيد، يوحّد لون البشرة ويعمل على تفتيحها لاحتوائه على فيتامين B12.
مكوّناته:
• ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفّف.
• ملعقتان صغيرتان من الحليب.

تمزج المكوّنات ليصبح مزيجها متماسك القوام، يوزّع على البشرة لمدّة 25 دقيقة قبل الغسل بالماء الفاتر. يفضّل المواظبة على هذا اعتماد هذا الماسك مرّتين إلى 3 مرّات أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة