فوائد غير متوقعة لطبق الطحينة على مائدتك في رمضان

فوائد غير متوقعة لطبق الطحينة على مائدتك في رمضان، فهي غنية بالأحماض الدهنية المفيدة بما في ذلك أوميجا 3 وأوميجا 6، وكذلك كميات جيدة من البروتين والبوتاسيوم والمنغنيز والكالسيوم والحديد والصوديوم والألياف الغذائية إليك أبرز فوائدها يقدمها موقع بولد سكاي الهندي

وتساعد الطحينة في الحفاظ على التوازن الهرموني لتحسين قوة عظامك. إليك فوائد غير متوقعة للطحينة..

1. تقلل من ضغط الدم.. تحتوي الطحينة على نسبة جيدة من البوتاسيوم وتقلل الالتهاب وضغط الدم.

2. تحسن صحة القلب. تساعد على منع أمراض القلب والأوعية الدموية و تحسن صحة قلبك و الشرايين وتمنع ظهور متلازمة الشريان التاجي الحادة.

 


 

 

3. ضبط الكوليسترول.. الطحينة تتكون من دهون جيدة، بما في ذلك الدهون غير المشبعة الأحادية، والتي لديها القدرة على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم لديك.

4. تحافظ على التوازن الهرموني .. الطحينة مفيدة للنساء اللائي يعانين من انقطاع الطمث، و هي جيدة في الأساس للحفاظ على التوازن الهرموني لدى النساء. لغناها بأحماض أوميجا 3 الدهنية، يمكن أن يساعد تناول الطحينة في منع ظهور التهاب المفاصل.

5. تحسن صحة العظام.. الطحينة غنية بالنحاس والفوسفور والكالسيوم والحديد ومفيدة لصحة العظام وتحسين كثافة عظامك وتمنع ظهور المشكلات المتعلقة بالعمر مثل هشاشة العظام.

6. تعزز الجهاز المناعي .. الطحينة غنية بالمعادن مثل الزنك والسيلينيوم والحديد والنحاس، يمكن أن تساعد الطحينة في تحسين وتقوية جهاز المناعة لديك.

أضف تعليقا
المزيد من صحتك ورشاقتك في رمضان