7 حيل سريعة لمحاربة ضغوط العمل

ضغوط العمل لها آثار ضارة على صحتك؛ فهي ترفع مستويات الإجهاد، وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.. إليك مجموعة حيل لتخفيف الإجهاد في محيط العمل، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..

1. لا تتخطي وجبة الإفطار.. فهي تشكل جزءًا أساسيًا من نظامك الغذائي؛ لأنه يعزز مستويات الطاقة لديك؛ لذا عليك بدء يومك بالتغذية الجيدة؛ فعندما يكون لديك الكثير من العمل؛ فأنت بحاجة إلى الطاقة لإنجاز مهمتك.

2. الذهاب للنزهة.. المشي على فترات منتظمة، سيساعد على تجديد مزاجك، ويساعد أيضًا في زيادة مستوى الطاقة لديك.
يمكنك كل 3 ساعات من العمل، أخذ فترة راحة قصيرة؛ حتى ولو 15 دقيقة..

اقرئي أيضا : طريقة اجتياز مقابلات العمل بنجاح

 

3. استمعي إلى الموسيقى.. يعد الاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديك، أحد أفضل الطرق لرفع مستوى مزاجك، وتجنب التوتر أثناء العمل، تتميز الموسيقى بالقدرة على جعلك تشعرين بالحيوية في آن واحد، وتحسين أداء عملك بشكل عام.

4. تناولي وجبات خفيفة صحية أثناء وجبة الغذاء في محيط العمل، الغذاء هو اللاعب الرئيسي في تحديد حالتك المزاجية في مكان العمل..

5. تصفحي الإنترنت.. أفضل طريقة لكسر نمط العمل الرتيب، هي تصفح الإنترنت، يمكنك تصفح صفحات التصوير الفوتوغرافي والبحث عن المناظر الجميلة، أو مجرد إلقاء نظرة على أماكن مختلفة للسفر، هذا سوف يساعد على تهدئة حالتك المزاجية لفترة من الوقت في العمل.

6. تحديد أولويات عملك.. حتى تتمكني من الانتهاء منه في الوقت المحدد، قومي بتدوين قائمة المهام التي يجب أن تنهيها وتدبير وقتك جيدًا، وبهذه الطريقة، لن تشعري بالأعباء عليك.

اقرئي أيضا : إرشادات لتكوني مميّزة في اجتماعات العمل

7. عندما تشعرين بالتوتر أثناء العمل، تحدثي إلى صديقتك الموثوقة، إذا كان لديك أي شيء، أو يمكنك كتابة كل الأشياء التي تدفعك للضغط في دفتر ملاحظات، تعمل هذه التقنية دائمًا لأنها تساعدك على الشعور بالرضا، وتحاربين الإجهاد.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير