دورات تدريبية مجانية للشابات في السعودية

من أجل تحفيز طاقات المرأة وقدراتها تنظم دورات تدريبية مجانية للشابات في السعودية. وهي تساعدهنّ على اكتساب معارف وخبرات وتعزيز القدرات في الكثير من المجالات التي تعود بالفائدة على حياتهن.  

  الأكاديمية الوطنية لتدريب الكوادر النسائية السعودي
تم تأسيس هذه الأكاديمية منذ أكثر من عام بالتعاون بين صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في الرياض وشركة الزيت العربية السعودية "أرامكو". وهي تهدف إلى تلبية حاجات المملكة من الطاقات النسائية في مختلف المجالات. ويتم ذلك بالتشارك مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
 وتشمل دورات التدريب في إطار هذه الأكاديمية السعوديات الحائزات على شهادة ثانوية أو مهنية أو جامعية. ويمكن أن تستفيد منها أيضاً موظفات وعاملات الجهات المرتبطة بالتفاهم والشراكة. ويقوم صندوق تنمية الموارد البشرية بتغطية تكاليف التدريب وتقديم الحوافز للمتدربات.

 

برامج التدريب في الكلية التقنية في صامطة
أطلقت هذه الكلية مؤخراً عدداً من البرامج التدريبية التي تشمل دورات تطويرية للنساء هدفت إلى تعزيز ثقافة العمل التطوعي وإلى نشر التوعية في مجال التدرّب المهني والتطبيق العملي للمهارات المختلفة من قبل الشباب. ومن خلال تلك البرامج بات بالإكان الاستفادة من طاقات المرأة كعنصر فعال ولا يمكن الاستغناء عنه في المجتمع.
 
برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية
يشمل هذا البرنامج الذي ينظم في وحدة التدريب في مستشفى الولادة والأطفال في الإحساء التدريب على تقديم الإسعافات الطبية الأولية في الحياة اليومية. ومن خلاله يحرص المدربون على تنمية قدرات المشاركات على التعامل مع الحالات الطارئة مثل توقف القلب والغصة والنزيف والكسور والإغماء. كما أنها توضح أفضل طرق للاتصال بالإسعاف والتعامل مع المريض أو المصاب قبل وصول المسعفين. ويتم في نهايتها الحصول على شهادة لمدة عامين.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير