خلطات لتقوية الاظافر وعلاج اصفرارها

هل تعلمين سيّدتي أنّ أظافركِ مؤشّر على صحّة جسمكِ أو عدمها. فالمشاكل التي عادة ما تعاني من الأظافر من تقصّف، تشقّق أو تكسّر هي دليل على اضطّرابات في الجسم لا يجب أن يستهان بها، فالأمر لا يقتصر فقط على الناحية التجميليّة. فللظفر مسامّ كما البشرة تحتاج إلى عناية من تنظيف، تقشير، ترطيب، تغذية وغيرها...

بعيداً عن المشاكل الطبيّة، اعتني على الدوام بصحّة أظافركِ وقومي بالخطوات التي ذكرت، إضافة إلى تطبيق الأقنعة الطبيعيّة الخاصّة بالأظافر والتي اخترنا منها وصفات لتقويتها ولتبدو لامعة.

- ماء الورد والأفوكادو لعلاج اصفرار الاظافر
قناع يعالج هشاشة وشحوب الأظافر، يعمل على تغذيتها ويظهرها أكثر لمعاناً.
تهرس ½ حبّة صغيرة من الأفوكادو، ثمّ تضاف 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد. يوزّع الخليط على الأظافر ويترك لمدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة قبل الشطف بالماء الفاتر.
أو يمكن هرس حبّة كاملة من الأفوكادو ومن ثمّ مزجها مع 4 ملاعق ماء الورد. تنقع الأظافر بالمزيج لـ 30 دقيقة أيضاً قبل شطفها بالماء الفاتر. تكرر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

 

 

- البيكنيج صودا لتقوية الاظافر
تضاعف من قوّة الأظافر وتمنع تكسّرها، وبعد مزجها مع اللّيمون وزيت الزيتون تصبح قناعاً طبيعيّاً لتبييضها ومنحها اللّمعان.
تمزج ملعقة كبيرة من البيكينغ صودا مع أخرى صغيرة من عصير اللّيمون وزيت الزيتون، لتتكوّن عجينة ذات قوام متماسك وليس بسائل. تفرك به الأظافر لمدّة 7 دقائق قبل الغسل بالماء الفاتر.
ينصح بالمداومة على هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً.

- زيت اللّوز الحلو
يساعد على ترطيب الأظافر بعمق ويزيد من لمعانها ورونقها بشكل ملفت.

تمزج ملعقتان من زيت اللّوز مع ملعقتين من زيت الثوم و3 ملاعق من زيت الزيتون، تنقع الأظافر بالمزيج وتفرك لمدّة 10 دقائق، ثمّ تشطف بالماء الفاتر بعد مرور 40 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير