الحناء البيضاء لتفتيح البشرة والجسم

لطالما سمعنا عن الحناء السوداء، الا أن كثيرات يجهلن ما هي الحناء البيضاء ولا يعرفن أن لها فوائد كبيرة على البشرة والجسم. لذا تعرفي معنا الى هذه المادة المفيدة جداً وما هي فعاليتها عليك. 

ما هي الحناء البيضاء؟ 
الحناء البيضاء هي من أنواع الحناء المشهورة في دول المغرب العربيّ، حيث بدأت صناعتها في المغرب، ثم امتدّت إلى جميع أنحاء الوطن العربيّ نظراً لفوائدها المذهلة والمدهشة، وتتكوّن الحناء البيضاء من بودرة مصنوعة من الأعشاب، وتميل إلى اللون الأبيض والبيج. 

ما هي فوائد الحناء البيضاء؟ 
تعمل الحناء البيضاء على تفتيح الجسم بشكلٍ فعّال خصوصاً الأماكن الغامقة في الجسم، ولا سيّما عند الكوع، والأماكن الحساسة، بالإضافة إلى الركبتين. كما تعمل على إزالة الحبوب والبثور الموجودة على البشرة، وبالتالي تمنح البشرة مظهراً جذّاباً. بالاضافة الى ذلك، تعمل على توحّيد لون البشرة، وتحد من ظهور التجاعيد والخطوط البيضاء على البشرة. كما تعمل على إزالة السموم والأوساخ عن البشرة وتزيل الدهون الزائدة عن البشرة، ويعود السبب إلى احتوائها على أعشاب مهمّة ومفيدة لتنقية المسام في البشرة.

 

 

خلطة الحناء البيضاء وماء الورد لتفتيح بشرة الوجه والجسم:
المكونات:
2 ملعقة كبيرة من مسحوق الحناء البيضاء.
1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.
1 ملعقة صغيرة من الكريم المرطب المفضل إليك أو زيت اللوز.
الطريقة:
تعجن المكونات حتى تتجانس وتوضع على بشرة الوجه والجسم لمدَّة 25 دقيقة وتشطف بالماء الفاتر، يكرَّر الماسك 3 مرَّات أسبوعياً.

 خلطة الحناء البيضاء والكركم لتفتيح الجسم:
المكونات:
3 ملاعق كبيرة حناء بيضاء.
1 ملعقة كبيرة كركم.
1 ملعقة كبيرة لبن بودرة.
2 ملعقة كبيرة ماء ورد.
الطريقة:
تخلط المكونات حتى تتجانس، وتوضع على مناطق الجسم الداكنة لمدَّة ساعة ثم تشطف بالماء الفاتر وتتبع بكريم مرطب. تكرَّر هذه الطريقة مرَّتين أسبوعياً.

 

اقرئي أيضاً: 

كيفية صنع مقشر منزلي للجسم بمكونات بسيطة

ماسك الكركم لتوحيد لون البشرة وعلاج حب الشباب

زبدة الشيا وصفة ليلية لتوريد الشفاه خلال أسبوع

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة