6 علاجات طبيعية لمحاربة اصفرار الأسنان بسرعة غير متوقعة

بقع الأسنان مشكلة تسيء لإطلالتك، وتؤدي إلى اصفرار الأسنان، إليك مجموعة علاجات طبيعية تساعدك على تفتيح أسنانك لدرجات، إليك أبرزها يقدمها موقع «هيلث»:

1. صودا الخبز.. عند استخدامه كعجينة يكسر البلاك والبكتيريا التي يمكن أن تسبب بقع الأسنان، فقط امزجى صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين حتى تشكل عجينة، وقومى بدعك أسنانك لمدة 2-3 دقائق وللحصول على أفضل النتائج، اخلطي نفس النسبة من المكونات، واشطفيها بعد التنظيف.

2. الفحم المنشط.. مفيد أيضًا في إزالة البقع والبكتيريا والسموم التي تؤدي عادة إلى الأسنان الصفراء، فقط ضعى كمية من معجون الأسنان بحجم الفحم المنشط على فرشاة الأسنان، وقومى بتدليك أسنانك بلطف في حركة دائرية لمدة دقيقتين على الأقل.

3. خل التفاح.. وسيلة فعالة لتخفيف ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في 5 من الماء واحفظي السائل بقوة في فمك لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية.

اقرئي أيضا : 6 علاجات طبيعية سريعة لمحاربة تسوس الأسنان وتقليل الألم

4. زيت جوز الهند.. فعال في الحد من التهاب اللثة كذلك. للحصول على أفضل النتائج، قومي بتجفيف 1 أو 2 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في فمك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل التنظيف. بالنسبة لأولئك الذين ليسوا من محبي زيت جوز الهند، فإن زيت السمسم وزيت عباد الشمس لهما نفس الفعالية.

5. قشور الفاكهة. يتم أيضًا استخدام قشور الفاكهة لتبييض الأسنان الصفراء أو الملونة، يمكنك فرك قشر الفواكه على أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل وبعد الانتهاء من ذلك تأكدي من شطف فمك جيدًا بالماء؛ لأن حمض قشور الفاكهة يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.

6. الخضروات.. تناول الخضروات المقرمشة النيئة مثل الكرفس والجزر، يمكن أن يكون وسيلة رائعة لإزالة البلاك والبكتيريا التي تسبب البقع وتغير اللون.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة