بذور البطيخ وفوائدها الصحية

يعتبر تناول شريحة من البطيخ في يوم حار أحد مباهج فصل الصيف. ومعظم الناس يبصقون بذور البطيخ أو يرمونه، ولكنهم لا يعرفون أن هناك العديد من الفوائد الصحية المدهشة لهذه البذور الصغيرة.

 

وإذا كنت تأكلينها ربما لا تعرفين أنها مفيدة للهضم، ولكن القناة الهضمية تخرجها سليمة. وبالتالي لا تستفيدين من فوائدها.

 

 

اقرئي أيضاً س: ما الفوائد الصحية لسمك السلمون ؟

 

 

للاستفادة من بذور البطيخ، يجب سلقها وسحقها أو طهيها للوصول إلى محتواها. فالألياف الموجودة في البذور ضرورية لحسن سير العمل في الجهاز الهضمي. وهي مفيدة لمكافحة الطفيليات المعوية وأيضاً للمرضى الذين يعانون من اليرقان والأمراض الالتهابية.

 

 

السترولين الموجود في هذه البذور يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على توسيع الأوعية الدموية، وهو مفيد لتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية. ووفقاً لعلماء أمريكيين في بداية القرن العشرين، فإن بذور البطيخ مفيدة جداً للكلى والمسالك البولية. ويقولون أنه يمكن استخدام منقوع من البذور الطازجة، وهو مدر للبول لتنظيف الكلى والمسالك البولية من الحصى والرمل.

 

 

وتحفز بذور البطيخ القلب وهيكل عضلات الجسم. وهي مفيدة للذاكرة والتركيز وتعطي البريق للبشرة وتشدها. يمكنكِ استخدامها على شكل منقوع أو كوجبة خفيفة. هذه البذور فعالة للغاية في علاج السكري من نوع 2 وينصح بها جداً لمرضى السكري. ويمكن للرجال استخدام هذه البذور لتعزيز الرغبة الجنسية.

 

 

إقرئي أيضا  الزعفران يستخدم للدواء والعطور والطهي

 

 

وتحتوي بذور البطيخ على المغنيسيوم وفيتامينات A و B و C والحديد ومضادات الأكسدة والمنغنيز والكالسيوم والدهون غير المشبعة الأحادية وأحادية الأشباع.

 

 

إعداد منقوع بذور البطيخ

اغلي 4 ملاعق كبيرة من بذور البطيخ الطازجة والمطحونة في لترين من الماء لمدة 15 دقيقة. يجب تناول هذه الكمية على مدى يومين وأخذ راحة في اليوم الثالث. استمري على هذا النحو لمدة أسابيع.

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية