في عيد ميلادها الـ51 .. جوليا بطرس جمال المرأة يبدأ من داخلها

يصادف الاول من نيسان، عيد ميلاد الفنّانة اللبنانيّة جوليا بطرس، التي كرّست مسيرتها المهنيّة من أجل القضايا العادلة في المجتمع.

انطلاقتها نحو الغناء، كانت من خلال أغنيتها الأولى "غابت شمس الحق" التي حقّقت شهرة واسعة في لبنان والعالم العربيّ كافّة، وهي من ألحان شقيقها زياد بطرس الذي يقوم بتلحين معظم أعمالها والتي يغلب عليها الطابع الوطنيّ لتحقّق من خلالها قاعدة جماهيريّة واسعة.

عرفت جوليا بطرس بأغانيها الوطنيّة والرومانسية في حقبة الثمانينيّات والتسعينيّات، من أعمالها ألبوم " يا قصص" الذي حقق نجاحاً كبيراً، لتطرح فيما بعد ألبومات متنوّعة، آخرها تضمّن أغنية "جايي تودعني"، من كلمات نبيل أبو عبدو، ألحان زياد بطرس وتوزيع داني حلو. تزوجت في عام 1996 من إلياس أبو صعب نائب رئيس الجامعة الأمريكيّة في دبي ورئيس بلدية الشوير في لبنان وأقامت في دبي منذ ذلك الوقت، وفي عام 1997 أنجبا طفلهما الأوّل " سامر" ثمّ الثاني "طارق" .

 

 

حازت جوليا بطرس خلال مسيرتها الفنيّة على جوائز عدّة تقديريّة من لبنان ومن عدّة دول عربيّة.

من وجهة نظر الفنّانة جوليا بطرس جمال المرأة الداخليّ هو سرّ جمالها الخارجيّ، فالجمال لا يقتصر على الملامح الخارجيّة للوجه، بل في المعاملة الحسنة للغير، في الإحساس بالآخرين، الجمال في القلب والحديث، وعلى كلّ سيّدة وفتاة أن تكتشف جمالها الداخليّ قبل الاستعانة بالمستحضرات المزيّفة للكشف عن الجمال الخارجيّ، فجمال النفس له سحر أخّاذ يفوق جمال الشكل.

وتؤكّد جوليا أنّ الجمال الداخليّ يحتاج إلى غذاء سليم، ممارسة الرياضة بانتظام والحرص على الخروج للهواء الطلق والقيام بتمارين التأمّل وتنفّس الأوكسجين وأيضاً من خلال أسلوب حياة صحيّ، يرتكز على شرب الماء بوفرة، الابتعاد عن التدخين والكحول، النوم لساعات كافية وغيرها للشعور بالطاقة، التجدّد والشباب.

وهذا ما يبدو جليّاً في إطلالاتها على خشبة المسرح وكذلك في المناسبات التي قلّ ما تشارك فيها، من بينها عيد ميلاد ابنها طارق التي ظهرت خلاله بإطلالة مميّزة، كان الملفت فيها الخصلات الشقراء الطويلة، المكياج الناعم والرومانسيّ الذي يبرز ملامح وجهها الهادئة والجذّابة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة