ماسك الشوفان والموز لتقشير البشرة وترطيبها

بعد أشهر الشتاء الطويلة، عانت بشرتكِ خلالها من الرياح والبرد والثلج ما يصيبها بالجفاف. المشكلة أن هذا الطقس لا يترك بشرتكِ جافة فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى ظهور الشحوب والخطوط الدقيقة.

وعلى الرغم من وجود عدد من خيارات الترطيب الموجودة في السوق، يمكنك أيضًا تحضير وصفة منزلية لاستعادة وهج البشرة وشبابها.

ماسك التقشير من الشوفان و الموز

الجلد الجاف في الشتاء يكون قشور دقيقة على البشرة، لذلك تكون خطوة التقشير مثالية، لإزالة القشور والشحوب. من أفضل المقشرات التي يمكن تحضيرها في المنزل هو مقشر الشوفان مع الموز، هذا المزيج يحقق التقشير والترطيب معاً خاصة وأن الموز غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لبشرة صحية.

شاهدي أيضا : 

 

 

المكونات:
نصف حبة موز ، مهروسة
1 ملعقة كبيرة من الشوفان
1 ملعقة كبيرة من سائل من اختياركِ ( مثل الماء أو الزبادي أو ماء الورد)

اقرئي أيضا : كيف تستعيد المرأة العاملة نضارة بشرتها؟

طريقة تحضير الماسك:
يُمزج الموز مع الشوفان، مع إضافة كميات صغيرة من المادة السائلة المختارة، حتى يتكون مزيجاًسميكًا، يطبق على البشرة بالكامل باستخدام أصابع اليد بعد غسلها جيداً، حتى لا تتسرب الأتربة إلى داخل البشرة مع الوصفة. اتركيه لمدة 20-30 دقيقة.
قبل شطف البشرة بالماء، يفضل فرك الماسك برفق لتتساقط الخلايا الميتة بفضل حبيبات الشوفان. ثم استخدمي الماء الفاتر لإزالة بقية المقشر من على الوجه، ويفضل ترطيب البشرة بعد تجفيفها مباشرة بالمرطب المفضل.
لا يُنح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرتين أسبوعياً حتى لا تتعرض البشرة للتهيج، خاصة و أن التقشير يعد خطوة قاسية على الجلد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة