تعلمي أسرار البوصلة الشخصية للنجاح في علاقتك الزوجية

النجاح في العلاقة الزوجية له اسراره وقواعده، على الزوجة أن تعي بأنّ الزواج مشاركة، للزوج أدوار يلعبها وللزوجة كذلك أدوار ومهامّ عليها أن تقوم بها  لنجاح العلاقة الزوجية. وسعادة زوجها في شراكته معها هي واحد من أهداف هذا النجاح، إلّا أنّ العديد من الزوجات قد تغفلهنّ بعض الأمور قد يعتقدن أنّها بسيطة، ولكنّها في الحقيقة لها أثر بالغ في نجاح العلاقة الزوجية، تعلمي أسرار البوصلة الشخصية للنجاح في العلاقة الزوجية.

الاستماع له
إصغاء الزوجة لزوجها هو دليل تقدير واحترام سواء لكلامه، أو لحضوره أو لعقله مهما كان حديثه في أمور بسيطة، فكيف إذا كان بأمر مهمّ في علاقتهما معاً او بعمله. حتى وإنْ كان شديد العصبيّة عليها أن تتروّى ولا تبادله بالوتيرة نفسها، هذا إضافة إلى أنّ الاستماع كلّ واحد للآخر سيوطّد علاقة الصداقة بينهما وسيجد الزوج بزوجته ملاذاً للبوح بكلّ متاعبه وأخباره.

 

-عدم زيادة أعبائه
فلتتبّع الزوجة سياسة جديدة في علاقتها مع زوجها وفي المنزل بشكل عام، تعتمد على تصنيف الأولويّات بين المهمّ والأهمّ، حتى في متطلّبات المنزل ومسؤوليّات الأولاد، فإذا كان هناك ما يمكن لها القيام به، فلا ينبغي الانتظار حتى يعود إلى المنزل، وإنّما يفضّل مفاجأته بأنّها حاولت بقدر الإمكان التخفيف من أعبائه.

-الاهتمام بتفاصيل حياته
ولا يقصد منها فقط تلك المتعلّقة بملابسه أو طعامه، وإنّما كافّة الأمور التي تعنيه، كالمناسبات، حتى تلك التي تتعلّق بأهله وأقاربه.

-احترام آرائه
قد تهتمّ المرأة بكافّة تفاصيل الزوج، ولكنّها لا تأخذ آراءه على محمل التقدير والاحترام تحت ذريعة أنّها لها حريّة القرار في ذلك، لكنّ هذه الحريّة لها حدود، يجب ألّا تتجاوز خط الاحترام وإنْ كانت تختلف معه بها.

 

-التعبير عن مشاعر التقدير
كلاهما ينبغي التعبير عن مشاعر التقدير للآخر، فتأثير الكلمات التي يعبّر بها الزوج أو الزوجة للشريك لها وقع السحر، فهي تفوق أهميّة عبارات الحبّ والغرام، فهذا الأخير نوع من أنواع التقدير.

-حلّ الخلافات بشكل منفرد
لضمان السعادة الزوجيّة، لا بدّ من عدم إشراك المحيطين بأيّ عقبة سواء كانت صغيرة أو كبيرة، بل ينبغي حلّها في إطار ضيّق يقتصر فقط على الثنائيّ منعاً لتفاقم الخلافات.

-الاعتناء بالآخر
ليس فقط من خلال مأكله ومشربه ومظهره، بل الاهتمام بكافّة الأمور التي تعنيه، سواء من خلال، نشاطات يحبّذ القيام بها، هوايات، تشجيعه على النجاح في عمله، فهي أسلوب ينبغي على الزوجة أو الزوج انتهاجه للتقرّب من الشريك.

-انتهاج مبدأ الصراحة
الصراحة بين الطرفين، ثقة، في القول والفعل، وهي الركيزة الأساسيّة لسعادة أيّ زوجين، فالمتانة التي تبنيها الثقة بينهما كفيلة ببناء علاقة زوجيّة ناجحة تملؤها السعادة، والرادع لأيّ خلاف بينهما أو فشل.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير