وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء وانتفاخات العين

بشرة المنطقة المحيطة بالعين رقيقة للغاية؛ لذلك هي أول منطقة تظهر فيها التجاعيد، كما تصاب بالانتفاخات والهالات السوداء.

متاجر التجميل تقترح عدداً من الكريمات لعلاج كل مشكلة أصابت منطقة العين على حدة، يصعب توافر منتج واحد لعلاج جميع مشكلات منطقة العين، لكن المكونات الطبيعية المناسبة، يمكن أن تحقق أفضل نتائج.

قبل تقديم الوصفات الطبيعية لعلاج الانتفاخات والهالات السوداء والتجاعيد المحيطة بالعين معاً، عليكِ إدراك أن العلاجات الطبيعية تتطلب المداومة لفترة كافية.

1- مكعبات القهوة المثلجة لعلاج الهالات السوداءو انتفاخ العين
أظهرت الأبحاث أن الكافيين يحفز الدورة الدموية عند تطبيقه مباشرةً على منطقة العين، وله خصائص مضادة للأكسدة تساعد في تقليل التجاعيد، كما أن القهوة تعالج الهالات السوداء، واستخدامها مثلجة يعالج الانتفاخات.
تُجهز القهوة بالطريقة العادية، ثم تُصف داخل مكعبات الثلج، وتبرد داخل الفريزر، ثم تستخدم لتدليك المنطقة المحيطة بالعين في حركات دائرية لمدة 5 دقائق، يكرر هذا الروتين يومياً، أو 3 مرات أسبوعياً على الأقل.

 

شاهدي أيضا : 

 

 

2- أكياس الشاي الأخضر لعلاج الهالات السوداءو انتفاخ العين
القهوة ليست المشروب الوحيد الغني بمضادات الأكسدة الذي يوصف كعلاج تحت العين، الشاي الأخضر غني بالكافيين أيضاً، من ثم يمكن أن يساعد في تهدئة الالتهاب، عند استخدامه على المنطقة المنتفخة تحت العين.
يمكنكِ استخدام أكياس الشاي الأخضر المنقوعة مباشرةً، أو غمس قطنة نظيفة داخل مشروب الشاي واستخدامها ككمادات دافئة.

3- كبسولات فيتامين E لعلاج الهالات السوداءو انتفاخ العين
فيتامين E
الموجود في الأطعمة مثل المكسرات والبطاطا الحلوة، ليس ضرورياً لصحة العين عند امتصاصه من خلال تناول الطعام فحسب؛ بل هو أيضًا واقٍ لمنطقة تحت العين عند تطبيقه موضعياً.
فيتامين E مضاد للأكسدة قوي، وله خصائص مرطبة ومضادة للشيخوخة، وكذلك يساعد على تجديد الخلايا، أظهرت الأبحاث أن التطبيق الموضعي لمضادات الأكسدة (الموجود في صورة كبسولة أو زيت)، يمكن أن يحمي من الشيخوخة ويقلل الالتهاب.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة