ابراج يرعبها التقدم بالسن..فهل أنت كذلك؟

لا يمكن القول بأن الجميع يتحمس لعيد ميلاده، بالنسبة للبعض أعياد الميلاد هي كابوس لانها تعني بانهم تقدموا بالسن.

 

التقدم بالسن جزء لا مفر منه من الحياة وعليه البعض يتقبله ويتعامل مع كل مرحلة عمرية على أنها مغامرة جديدة يحب خوضها وبالتالي يتقبلون كل ما يأتي مع التقدم بالسن من شعر رمادي وتجاعيد وفقدان التواصل والإطلاع على كل ما هو عصري وشبابي. ولكن في المقابل هناك الفئة التي تكره التقدم بالسن وتحاول محاربته بكل الطرق الممكنة سواء من خلال عمليات التجميل أو غيرها من الامور التي قد تعيد عقارب الساعة الى الخلف. ولكن ورغم الشباب الخارجي هناك رعب حقيقي من واقع أنهم تقدموا بالسن.. فهل انت من هذه الفئة؟

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

القوس يكره واقع انه يتقدم بالسن والفكرة برمتها تجعله يشعر بالرعب وذلك لان السنوات التي مضت تعني انه بات يملك سنوات اقل من اجل الإستمتاع بالحياة. القوس من الابراج التي تعيش كل لحظة بلحظتها وهو يملك عالمه الخاص القائم على المغامرات وعلى القفز من مكان الى المكان والقيام بما يشاء ساعة يشاء لان مقاربته تلك تعني أنه ما زال يحتفظ بحريته. التقدم بالسن بالنسبة للقوس يعني الوصوب الى مرحلة لا تمكنه من القيام بهذه الامور، كما ان التقدم بالسن يعني النضوج في مرحلة ما وهذا ما لا يريده القوس لنفسه، هو يريد أن المغامر الازلي الذي لا يمضي حياته وهو ينتقل من مغامرة لاخرى.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

السبب الذي يجعل برج الجوزاء يبدو وكأنه يستمتع بوقته طوال الوقت هو انه لا يسمح نفسه بالقلق حول الامور التي تحدث في الوقت الحالي. الجوزاء لا يحب التفكير بالماضي كثيراً ولكنه في المقابل لا يحب على الإطلاق التفكير بالمستقبل.

الجوزاء يكره اعياد الميلاد لانها بالنسبة اليه تذكير غير لطيف بان عليه التفكير بما لا يحب التفكير به .. اي المستقبل والتقدم بالسن. التقدم بالسن يعني المزيد من المسؤوليات والمزيد من التضحيات والجوزاء يفضل ان يعيش حياته بلا مسؤوليات أو تضحيات.

عيد ميلاد الجوزاء هو تذكير لهذا البرج بانه عليه ان يتغير في مرحلة ما وهذا ما لا يريده.

 

الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

الحوت يملك مشاعر مختلطة حين يتعلق الامر بالتقدم بالسن. فمن جهة التقدم بالسن يعني انه سيصبح اكثر وعياً كما ان المراحل المقبلة تعني بانه هناك الكثير من الامور الجميلة التي ستدخل الى حياته. ولكن في المقابل الحوت وحين يفكر بالتقدم بالسن والحياة المستقبلية فهو يميل الى تكوين صورة غير واقعية عما هو قادم. وحين يمر العام ويدرك الحوت ان ما حدث خلاله لم يشبه على الإطلاق ما تخيله لنفسه فهو يدخل مرحلة من الاحباط والخوف مما هو قادم.

الحوت يملك خيالاً خصباً وهو وبشكل دائم يحضر نفسه لخيبة امل كبيرة مع مرور الاعوام وعليه الحوت بالتأكيد لا يتطلع قدماً لما يحمله المستقبل.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

الدلو يكره التقدم بالسن وذلك لانه ما زال هناك الكثير من الامور التي عليه القيام بها حالياً. في الواقع التقدم بالسن يثير رعب الدلو بشكل كبير وذلك لان ذلك يعني ان عاما مر وبما ان الدلو يشعر وبشكل دائم بانه لم يحقق خلاله الحد الادنى مما يريد تحقيقه فهو يميل الى اعتبار بان حياته مرت عبثاً من دون تحقيق الحد الادنى مما ارداه لنفسه.

الدلو من الابراج التي تكون في حالة من الاكتئاب الشديد في يوم عيد ميلادها وذلك لان اكبر مخاوف الدلو هو الوصول الى مرحلة لا يمكنه فيها القيام بما يريد القيام به وهو حالياً يشعر بان السنوات تمر بسرعة البرق وما زال هناك الكثير مما يجب انجازه.

 

السرطان 22 يونيو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

السرطان من الابراج التي تملك قدرة التماهي مع الاخرين وعليه هو يعرف اكثر من غيره مشاعر الاخرين الذي تقدموا بالسن. السرطان بشكل عام يمضي جزءاً لا بأس به من حياته وهو لا يعرف ما الذي يريده وبالتالي هناك سنوات كثيرة ضائعة.. ولكن ما يعرف السرطان جيداً هو أنه لا يريد أن ينتهي به المطاف مثل الاخرين الذي تقدموا بالسن ولم يختبروا حياة سعيدة أومشبعة.

السرطان لا يكره اعياد الميلاد ولكن فكرة التقدم بالسن تثير فيه الكثير من المشاعر.. وهذه المشاعر هي الرعب والحماسة في الوقت عينه. الخوف من مرور الحياة من سعادة والحماسة لما قد تحمله السنوات القادمة. وعليه السرطان ورغم انه يخاف من التقدم بالسن ولكن رعبه أقل بأشواط من الابراج الاخرى.

 

إقرئي ايضاً:

من هو البرج الذي تقعين في حبه بقوة ؟

فارق السن المثالي بينه وبين الشريكة.. من وجهة نظر برجه

لكل برج لغة الحب الخاصة به..

أضف تعليقا
المزيد من أبراج وتطلعات