ما لا تعرفينه عن Virginie Viard خليفة كارل لاغرفيلد

السيدة التي كانت اليد اليمنى للمصمم الراحل كارل لاغرفيلد، فيرجيني فيارد، هي السيدة الأولى التي تمسك الدفة الإبداعية في شانيل بعد مؤسسة الدار غابريال شانيل نفسها. فبعد ان انتشر خبر رحيل لاغيرفيلد في التاسع عشر من فبراير الماضي عن عمر يناهز 85 عاماً، كشفت شانيل بأن فيارد ستحل مكانه في الدار كمديرة فنية.

وفي حين تعمل فيرجيني مع شانيل منذ أكثر من ثلاثين عاماً، إلا أن المصممة لطالما بقيت في الكواليس بعيداً عن الأضواء، على عكس كارل وشخصيته المندفعة. ولكن بالرغم من ذلك، كانت تربط بين كارل وفيارد علاقة عمل مقربة، ما قاده مرة للتصريح قائلاً: "إنها يدي اليمنى واليسرى". مع تعيين فيرجيني، تعهدت الرئيس التنفيذي في شانيل Alain Wertheimer على إستمرار إرث لاغيرفيلد في شانيل التي ستقدم مجموعتها الأولى من دون المصمم الراحل اليوم.
كيف بدأت فيارد عملها في شانيل؟


ولدت في العام 1962، تأتي المصممة من مدينة ليون في فرنسا، حيث عمل جديها كصانعي حرير. درست فيارد تصميم مسرح في Cours George ومن ثم عملت كمساعدة في تصميم الأزياء المسرحية لـ Dominique Borg. في العام 1987، بدأت فيرجيني بالعمل كمتدربة في شانيل ومن ثم وضعت سريعاً المسؤولة عن التطريز في الدار. بعد طورت المصممة علاقة عمل حرفية وطيدة مع  كارل لاغرفيلد، غادرت فيارد شانيل لتنضم الى كلوي، حين عاد المصمم الذي صمم لكلوي بين العام 1963 و1983، الى العلامة للمرة الثانية في العام 1992. بعد ذلك، غادرت مع لاغيرفيلد كلوي في العام 1997، حيث عادت الى شانيل كمنسقة الهوت كوتور. في العام 2000، أصبحت مديرة ستديو الإبداع في شانيل، حيث أشرفت على الهوت كوتور، الملابس الجاهزة ومجموعات الأكسسوار. عملت الى جانب كارل على المجموعات العشر جميعها التي تطلقها شانيل كل عام.

 

متى بدأت تطل في ختام العروض؟
بدأت فيارد بإلقاء التحية الختامية على الحضور الى جانب  كارل لاغرفيلد في ختام كل عروض شانيل منذ أن قدمت الدار تشكيلة كروز 2019 في أيار الماضي في باريس. في حين اشتهر لاغرفيلد بتسريحة شعره على شكل ذيل حصان باللون الأبيض ونظاراته الشمسية الداكنة، تأتي إطلالة فيارد الشهيرة متميزة بعينين مكحلتين وغرة وإطلالات سوداء بالكامل. لتشكيلة شانيل من ملابس الهوت كوتور الأخيرة في يناير الماضي، أطلت فيارد وحيدة في ختام العرض، حيث شرحت الدار بأن لاغرفيلد غاب بسبب تعبه.
ما هو دورها في شانيل راهناً؟
أخذت فيارد مكان كارل لاغرفيلد، حيث تشرف على كل تشكيلات شانيل منذ وفاته. تم تعيينها رسمياً كمديرة إبداعية للتشكيلات الموضوية بما فيها الهوت كوتور، الملابس الجاهزة والأكسسوارات.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العالم