وصفة تبييض على الطريقة الآسيوية

بعد أن جربتِ قناع الوجه بدقيق الحمص، نقترح عليكِ الآن تجربة قناع دقيق الأرز. ويضفي هذا القناع الإشراق على بشرتكِ ويرطبها ويمنحها بياض الثلج.

 

 

إقرئي أيضاً: قناع الطين من البحر الميت لشد وتقشير البشرة

 

 

دقيق الأرز: بشرة بيضاء كالثلج

هذا السر التجميلي جاء من آسيا، ويبدو أن الكوريين واليابانيين والفيتناميين والصينيين مهووسين بهذا المسحوق. ومن المعروف أن النساء في هذه المنطقة من العالم يحبون الحصول على وجه صافي فاتح اللون، ويعملن بجد لتحقيق هذا. وفي حين أن بعض النساء يحببن تسمير بشرتهن البيضاء، تحب نساء أخريات دهن الوجه بدقيق الأرز.

ويحتوي هذا الدقيق على العديد من الفوائد، وسنذكر لك بعضها.

 

 

فوائد دقيق الارز

يحظى الأرز بشعبية لدى الآسيويين، ويحتوي الأرز على خصائص مفيدة للجسم والبشرة. وهو غني بفيتامين B و E والمغنيسيوم والأحماض الدهنية الأساسية والفوسفور، وهو مضاد أكسدة فعّال، ويعتبر الحليف التجميلي الممتاز للجلد. ودقيق الأرز الذي يتم الحصول عليه عن طريق طحن حبوب الأرز محبوب لدى النساء الآسيويات. فهن يستخدمن هذا المسحوق منذ زمن طويل بسبب قدرته على الحد من اللمعان وامتصاص الزيت وتنعيم البشرة. ولأن دقيق الأرز يسهّل تجدد خلايا الجلد، فهو مضاد طبيعي للشيخوخة. إذا كنت تريدين الحصول على بشرة ناعمة وحريرية وصافية وغير لامعة، أخرجي الأرز والمطحنة واحصلي على دقيق الأرز.

 

 

قناع دقيق الأرز مناسب لمن؟

يناسب هذا القناع جميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة جداً، وهو يجعل البشرة ناعمة ومرطبة. وفي الوصفة الأصلية، يرتبط استخدام الدقيق بالحليب وزيت السمسم. وفي وصفتنا هناك خليط من مسحوق الورد المجفف ودقيق الأرز والصبار واللبن الزبادي الطبيعي. وسنضيف أيضاً بضع نقاط من زيت الحبة السوداء، ولكن فقط بضع نقاط بما أنه يلدغ العينين.

 

 

تحضير ووضع القناع

  • ملعقة كبيرة من دقيق الأرز
  • ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي
  • ملعقة صغيرة ممتلئة من مسحوق الورد
  • جل الصبار (15 نقطة)

 

اخلطي في وعاء كل المكونات معاً للحصول على عجينة متجانسة.

 

الأفضل البدء بالتقشير، لكي تكون العناية بالوجه مكتملة. ضعي كمية سخية من القناع على الوجه بعد تنظيفه وتجفيفه، وسيكون لديك كمية كافية لاستخدامه على العنق أيضاً. اتركيه 10 إلى 15 دقيقة ثم قومي بعمل حركات دائرية على الوجه مثلما تفعلين عند وضع المقشّر. بعد ذلك اشطفي بالماء النظيف واتركيه يجف بشكل طبيعي ورطّبي الجلد باستخدام كريم أو زيت نباتي. نحن اخترنا جل الصبار المنعش والمرطب.

 

 

اقرئي أيضاً قناع الأرزّ لمنع شيخوخة الجلد

 

 

النتائج

تنعيم حبيبات البشرة وتفتيحها وإضفاء البريق عليها.

ومن النتائج أيضاً توحيد لون البشرة وتصحيح العيوب وترطيب وتجديد البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة