افضل نظارات شمسية بحسب شكل الوجه

النظارات الشمسية هي من الأكسسوارات المميزة التي تضفي على الاطلالة رونقاً خاصاً، وتعكس على شخصيتك غموضاً مميزاً. الا أن ما لا تعرفينه أن اختيار النظارة الشمسية المناسبة ليس بالأمر السهل، بل عليك أن تحددي شكل وجهك قبل ذلك، واختيار التصميم الذي يتناغم معه. اذ لا يمكنك اعتماد الصيحات التي قد تكون رائجة لأنها قد لا تليق بك أبداً. من هنا تعرفي الى شكل وجهك، واختاري التصميم المناسبة له.

الوجه ذو الشكل المستدير

يتسم هذا النوع من الوجوه بحواف مستديرة غير بارزة، لذا من المفضل، اختيار النظارة الشمسية ذات الاطار المربع  ويفضل أن تكون العدسات عريضة لتخفف قليلا من استدارة الوجه وتمنحه قدرا من الطول. بتعدي تماما عن العدسة المستديرة لأنها ستزيد من استدارة الوجه وإمتلاءه.

 

الوجه ذو الشكل البيضاوي

هو أكثر أشكال الوجه مثالية ويأخذ شكل البيضة. في هذا النوع من الوجوه، طول الوجه يعادل العرض مرة ونصف، ويتساوي فيه عرض الجبهة والفك ويتسم بضيق الذقن قليلا وبروز في عظام الخد. تليق بهذا النوع جميع الأنواع والأشكال سواء تصميم عيون القطة أو الأفييتور أو المربع. يفضل اختيار النظارات الشمسية بحجم متوسط أو كبير حتى لا يبدو وجهك أطول مما هو عليه بالفعل.

 

الوجه ذو الشكل الطويل

 في هذا النوع من الوجوه، يأتي طول الوجه أكبر من عرضه بشكل ملحوظ، من هنا ينصحك خبراء الموضة باعتماد التصميم المربع للنظارات الشمسية التي ستختارينها  أو تلك التي تتمتع باطار مستدير . هذه التصاميم سوف تساعد على التخفيف من حدة طول الوجه.

 

الوجه ذو الشكل المربع

يتسم هذا الوجه المربع بجبهة عريضة وعظام خد ملحوظة لذلك أفضل أشكال النظارات الشمسية التي تناسبك هي ذات التصميم المستدير أو البيضاوي أو ذات قصة عيني القطة. هذه الأنواع ستعطي وجهك قدرا من الاستدارة وتخفف من بروز العظام.

 

الوجه ذو شكل القلب

وهو الوجه الذي يأتي على شكل مثلث مقلوب ويتسم بذقن بارزة  وجبهة عريضة. شكل النظارة الشمسية الأمثل هو ذات قصة عيني القطة بحيث تأتي بعدسات عريضة وحواف مسحوبة للأعلى أو مستقيمة.

اقرئي أيضاً: 

اكسسوارات 2019 مع لمسة من اللون الاصفر

دبابيس الشعر أكسسوار يرافق النجمات

شنط يد موضة خريف 2019 من أسبوع ميلانو تخفي عيوب الجسم

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات