فوائد ماء جوز الهند خلال الحمل

ماء جوز الهند، هو مشروب يساعد جسمك على تجديد السوائل المفقودة، كما أن له فوائد أخرى عديدة، ولكن هل يُسمح باستهلاكه خلال الحمل؟

نعم، من الآمن شرب ماء جوز الهند، ولكن باعتدال؛ لأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن الطبيعية، تناول ماء جوز الهند في الثلث الأول من الحمل، يساعد على الحد من الجفاف الناتج عن غثيان الصباح، كما أنه جيد لحرقة المعدة والإمساك، والأعراض الشائعة للحمل.

يمكنكِ شرب ماء جوز الهند في أي وقت، ولكن أفضل وقت هو في الصباح الباكر؛ لأن الجسم يمتص المواد المغذية بسهولة عندما تكون معدتك فارغة.

يمكنك الاستفادة من فوائده فقط، عندما تستهلك الماء طازجًا، عندما يبدأ بالتخمير عند تركه مفتوحًا ومعرضًا للهواء.

الفوائد الصحية لماء جوز الهند أثناء الحمل:

اقرئي أيضا : بدائل للحليب خلال فترة الحمل

 

1. مدر للبول الطبيعي:
خلال فترة الحمل، يجب أن تكون مستويات حمض اليوريك طبيعية في الجسم، ماء جوز الهند هو مدر للبول، ويزيد من الرغبة في التبول؛ بسبب وجود البوتاسيوم والمغنيسيوم والمعادن، كما أنه يساعد في طرد السموم وتطهير المسالك البولية؛ لذلك، يُحسّن عمل الكلى، ويمنع حصوات الكلى والعدوى، كما أنه يمنع عدوى الجهاز البولي، وبالتالي يقلل من فرص المخاض قبل الأوان.

2. يزود الجسم بالطاقة:
تزداد الحاجة إلى الطاقة أثناء الحمل؛ لأن بعض الأعراض مثل: غثيان الصباح، والغثيان والإسهال، تضعف الجسم، وتشعر الحامل بالإجهاد، تؤمن مياه جوز الهند جميع المغذيات الخمسة الأساسية: المعادن والصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور؛ مما يهدئ الجسم ويوفر الطاقة.

3. يخفف حرقة المعدة والإمساك:
تؤدي التغيرات الهرمونية أثناء الحمل، إلى عدة مشكلات، مثل: الحرقة، والإمساك، وعسر الهضم، محتوى الألياف الغذائية الغنية في ماء جوز الهند، يقوي الجهاز الهضمي، ويعزز الهضم، وينظم مستويات الحموضة، ويمنع الإمساك.

4. يحد من العدوى:
يحتوي ماء جوز الهند على الفيتامينات الغنية والمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة؛ مما يعزز مستويات المناعة لدى الحامل؛ مما يوفر مقاومة من العدوى.

5. يحسن صحة القلب:
يعمل شرب ماء جوز الهند،، على تحسين مستويات البوتاسيوم والمغنيسيوم وحمض اللوريك؛ مما يساعد على تنظيم ضغط الدم، كما يحسن الكولسترول الجيد، ويكافح الكولسترول السيئ؛ فالفيتامينات والبروتينات الأساسية في مياه جوز الهند، تتحكم بمستويات السكر ومستويات ضغط الدم، وتحسين الدورة الدموية، كوب من ماء جوز الهند كل يوم، مفيد بشكل خاص في الثلث الأخير من الحمل؛ حتى لا تتعرض الحامل إلى ارتفاع ضغط الدم.

اقرئي أيضا : عصائر لا بد منها خلال الحمل

6. يحافظ على وزن صحي:
مياه جوز الهند، خالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية، من ثم يمنع ماء جوز الهند تراكم الدهون، عن طريق القضاء على الكوليسترول السيئ، وهو بديل ممتاز لمشروبات السكر، ويساعد كلاً من الأم والجنين على البقاء بصحة أفضل.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية