طريقة تنظيف البشرة الدهنية والنتائج مذهلة

من الضروري أن تتعلمي الطريقة الصحيحة لتنظيف البشرة الدهنية والنتائج التي ستحققينها مذهلة. فهي من أنواع البشرة الحساسة التي تحتاج إلى العناية. والسبب أنها تفرز الكثير من الزهم وتتأثر بالعوامل الخارجية وخصوصاً التلوث الذي يسبب ظهور البثور والأعراض المزعجة عليها.

البشرة الدهنية
تحتاج البشرة الدهنية إلى الكثير من العناية، فهي تفرز الزهم وقد تعاني من بعض المشاكل مثل اتساع المسام وانسدادها واللمعان وحب الشباب وظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء. إلا أنها في المقابل تتميز بأنها أقل عرضة من غيرها من أنواع البشرة الأخرى لظهور التجاعيد وعلامات التقدم في السن.   

 

 


طرق تنظيف البشرة الدهنية
بسبب حساسيتها تتطلب البشرة الدهنية عناية إضافية. ولهذا يجب تنظيفها يومياً خلال المساء وقبل الذهاب إلى النوم. كذلك يمكن الحفاظ على صحتها ونضارتها من خلال اللجوء إلى بعض الوصفات المنزلية سهلة التحضير.

وصفة بياض البيض لشدّ البشرة: لتحضيرها يمزج بياض بيضة واحدة مع عصير نصف حبة ليمون. يوضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل أن يزال بالماء الدافئ.  
 
 وصفة عصير الليمون لتضييق المسامات: تمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع  نصف ملعقة صغيرة من ماء الشرب. تبلل قطعة قطن بالمزيج وتستخدم لتنظيف البشرة. وبعد ذلك يتم الانتظار لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
 
مقشر اللبن الزبادي: توزّع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي على كل مساحة البشرة. يترك القناع لمدة 15 دقيقة قبل أن يغسل الوجه بالماء البارد. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرة يومياً.

وصفة الطماطم المبيضة: لتفتيح لون البشرة وتخليصها من البقع الداكنة، ينصح باستخدام هذه الخلطة. ويمكن ذلك من خلال فرك الوجه بنصف حبة طماطم وترك بقايا اللب عليها لمدة 15 دقيقة. وبعدها يغسل الوجه بالماء البارد ثم يجفّف بلطف ويرطب.
نصائح للبشرة الدهنية
يمكن الحدّ من حدوث مشاكل البشرة الدهنية من خلال اتباع روتين عناية يومي سهل التطبيق. ولهذا يجب غسل الوجه بانتظام بالماء الدافئ والصابون المناسب لهذا النوع من البشرة، على أن يكون خالياً من المعطرات والمواد الكيميائية الضارة.
ومن المهم تجفيف الوجه بلطف بواسطة منشفة ناعمة منعاً لتحفيز نشاط الغدد الدهنية. وينصح أيضاً بتطبيق الماسكات الطبيعية وخصوصاً تلك التي تحتوي على العسل والشوفان والطين. أما الخطوة الأبرز فهي الترطيب.   

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة