اجمل ملهمات كارل لاغرفيلد عبر السنين!

صدم عالم الموضة أجمع أمس بخبر وفاة مصمم الأزياء الأيقوني كارل لاغرفيلد، والذي اشتهر الى جانب تصاميمه المذهلة لـ شانيل وفندي، أيضاً بتحالفاته الملهمة مع سيدات جميلات، وهو كان الرائد في هذه الحركة منذ الثمانينات من القرن الماضي مع أيقونات باريسيات مثل Ines de la Fressange. فحين اختارها لاغرفيلد كملهمة له، أصبحت على الفور أكثر من مجرد عارضة أزياء أو الوجه الإعلاني الجديد لحملاته الإعلانية. فإلى جانب سيرها في عروض شانيل، دعيت الى كواليس الاستديو الإبداعي الخاص به وقد أصبحت السفيرة الرسمية الأولى للدار الى أن انفصل الإثنان عن العمل بحسب تقارير في العام 1989. أما مصالحتهما، فقد تمت بعد أكثر من عقدين حين سارت de la Fressange في عرض شانيل للملابس الجاهزة لتشكيلة ربيع وصيف 2011.


منذ ذلك الحين، استمر لاغرفيلد بالتحالف مع عمالقة في عالم الموضة مثل كلوديا شيفير وستيلا تينير وكارا ديليفين وكيندال جينير واللواتي سرن جميعاً في عروض أزياء كثيرة لتشكيلات من ابتكاره وأعلنهن ملهمات. في السياق ذاته، ملك لاغرفيلد التقدير ذاته لنجمات هوليوود اللواتي لطالما شكلن مصدر وحي له من ديان كروغر الى جوليان مور وكريستين ستيوارت اللواتي لعبن جميعاً دور الملهمات له. أما في الحقبة الأخيرة، فقد لاحظنا شغف المصمم العملاق باختيار ملهمات غير متوقعات ليكن نجمات عروضه وحملاته الاعلانية مثل ليلي ألين وويلو سميث وإبنه الروحي Hudson Kroenig.


حتى أيامه الأخيرة، استمر كارل لاغرفيلد بالإحتفاء بالسيدات اللواتي عملن معه في الكواليس مثل محررة مجلة فوغ الفرنسية كارين رويتفيلد والأميركية آنا وينتور. هذا واستمرت مسيرة بحث كارل عن وجوه مذهلة تعكس التنوع في عالم الموضة لفترة طويلة، ولعل تطلعه هذا الى الأمام هو السبب وراء بحثه عن سيدات يعتبرن مرادفا للحضارات المعاصرة. في معرض الصور، تعرفي معنا على أجمل ملهمات كارل لاغرفيلد من عالم الموضة والتمثيل.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من ستايل النجمات