عملية شدّ الصدر أجوبة لكل الأسئلة

تبحث الكثير من النساء عن أفضل الطرق لشدّ الصدر. وقد يلجأن لذلك إلى العمليات التجميلية أو إلى الرياضة أو الوصفات الطبيعية. فإن كنت من هؤلاء إعرفي، عن عملية شدّ الصدر، هذه الأجوبة لكل الأسئلة.

ما هي عملية شدّ الصدر؟
تلجأ إلى عملية رفـع وشدّ الصدر كل من تريد إعادة الشكل الطبيعي للثديين بعد ترهلهما لأسباب مختلفة. ويمكن ذلك من خلال الخضوع لعملية جراحية تعيد إليهما مظهرهما الجميل. وقد يترافق ذلك مع عملية تصغير أو تكبير بحسب الحاجة.  

ما هي خطوات إجراءعملية شدّ الصدر؟
استشارة الطـبيب قبل اللجوء لعـملية شد الثدي
قبل أخذ القرار بالخضوع لعملية شدّ الصدر، من الأفضل استشارة الطبيب الجراح. فهو يقوم في هذه الحالة بفحص وقياس حجمه في وضعيتي الجلوس والوقوف. كما أنه يراقب عدداً من العوامل مثل العمر وحالة الجلد. كما أنه يوضح بعض الحقائق المرتبطة بالعملية مثل المخاطر التي قد تترتب عليها والندوب التي قد تتركها ونوع التخدير والكلفة المادية.  

 

 
ما قبل عملية شدّ الصدر
قبل عملية شدّ الصدر، قد يطلب منك الطبيب إجراء صـورة شعاعية وفحص دم وتخطيط للقلب. وهو يقرر ذلك عادة بحسب السن والتاريخ الأسري.  
كذلك عليك أن تقدمي له معلومات دقيقة عن الأمراض التي تعانين منها والأدوية التي تتناولينها وما إذا كنت تعانين من الحساسية بسبب بعضها. وعليك أيضاً أن تحدّدي إذا كنت تتبعين بعض العادات مثل التدخين. وفي حال تبيّن أنّه يمكنك الخضوع للعملية عليك البقاء لليلة واحدة في المستشفى على أن تتلقي العناية والمساعدة بعد ذلك في المنزل لبضعة أيام.

كيـفية إجراء عملية شدّ الصدر
إذا قررت الخضوع لعلمية شدّ الصدر، اعلمي أنه يتم تخديرك بشكل كامل غالباً. وتستغرق العملية عادة مدة تتراوح بين ساعة ونصف و3 ساعات ونصف.  
 
التعافي من عملية شدّ الصدر
بعد العملية يجب القيام ببعض الخطوات الضرورية التي تضمن سلامة الثدي. ولذلك يجب تغطيته بالشاش مع الضمادة لعدة أيام. وبعد ذلك يمكن ارتداء حمالة صدر طرية خاصة. ومن الضروري عدم نزعها طيلة 24 ساعة لمدة 4 إلى 6 أسابيع. لكن عليك مراجعة الطبيب الجراح بعد أسبوع أو أسبوعين لكي يقوم بنزع الغرز.
ومن الممكن أن تلاحظي وجود بعض الكدمات أو الانتفاخ أو تشعري بالانزعاج بعد العملية مباشرة. إلا أن هذا لا يستمر لأكثر من يوم أو يومين. وقد يصبح جلد الثدي جافاً وهو ما يمكن معالجته بواسطة الكريمات المرطبة.  
لكن احرصي على عدم العودة إلى العمل في الأسبوع الثاني التالي للعملية. كما من الأفضل عدم حمل الأشياء الثقيلة أو القيام بأعمال تسبب التعب وذلك لمدة لا تزيد على شهر واحد.   

 

مخاطر عملية شدّ الصدر
من الممكن أن تترتب على هذه العملية بعض المضاعفات المزعجة. ومنها مثلاً حدوث النزيف أو تراكم السوائل أو ظهور الندوب حول الهالة. ولتفادي ذلك يجب تطبيق تعليمات الطبي بدقة. فلديه تجدين عن عملية شدّ الصدر أجوبة لكل الأسئلة.   

 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي